الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

مدير الكلية الحربية لـ"الخريجين": أنتم ضباط اليوم وقادة المستقبل

اللواء أشرف سالم
اللواء أشرف سالم زاهر - مدير الكلية الحربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

قدم اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية، التهنئة لكل الشعب المصري وللضباط الجدد والأهالي ولجميع الطلبة على الأداء المتميز في حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية، لافتًا إلى أن الاحتفالية فخرًا لكل أبناء الشعب المصري بإضافة مقاتلين جدد لنيل شرف الانضمام للقوات المسلحة المصرية، للذود عن مقدرات الوطن المفدى.

 وقال مدير الكلية الحربية في حديثه مع المحررين العسكريين على هامش حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية: "أتمنى لكل أبنائي التوفيق في حياتهم العملية، وأنصحهم بالعمل الجاد والانضباط والمحافظة على تعلم كل ما يستجد في مجال عملهم والإخلاص لله تعالى، فهم ضباط اليوم وقادة المستقبل". 

وأضاف اللواء زاهر، أن الطالب يتم تأهيله علميًا وعمليًا خلال الدراسة بالكلية الحربية، ويتم التجهيز والتخطيط الجيد لهذا الأمر جيدًا، حيث يقوم الطلبة بتنفيذ مدة تعايش عملي في الوحدات والتشكيلات، كما يتقومون بتنفيذ مهام فعلية، وذلك لتحقيق الاحتكاك بطبيعة العمل الفعلي المقبلين عليه في وحداتهم بعد التخرج. 

وأشار مدير الكلية الحربية، إلى أن القائد الأعلى والقائد العام للقوات المسلحة، يؤكدان دوما أن طلبة الكليات العسكرية أمانة، ونحن نقدر تلك الأمانة جيدًا، ومن لحظة قبولهم بالكلية، نعمل على بناء شخصيتهم على التقاليد العسكرية، ونقوم بتنمية عقيدة الولاء والانتماء للوطن، بتشكيل الوعي الصحيح ضد كل ما يستهدف عقولهم أو يستهدف الوطن. 

وأوضح اللواء أشرف سالم زاهر، أن هناك تعاون وثيق بين الكلية الحربية وبين مثيلاتها في بعض الدول الصديقة والشقيقة، ونقوم بإيفاد عدد من الطلبة المتفوقين علميًا وانضباطيًا، إلى العديد من الأكاديميات المثيلة على مستوى العالم، كما نستقبل طلبة وافدين من الدول الشقيقة مثل المملكة العربية السعودية والكويت واليمن والعديد من الدول.