الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

وزيرة الخارجية السودانية: لا أستبعد اعتقالي

وزيرة الخارجية السودانية
وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي، اليوم الاثنين، أنها لا تقبل بعمليات الإقصاء أو الإرهاب الفكري، بين الأطراف في السودان، مشيرة إلى أنها تتحدث حاليا بصفتها قيادية في حزب الأمة السوداني.

وأوضحت "المهدي" أنها موجودة في الوقت الحالي في منزلها، ولا تستبعد تعرضها للاعتقال، مضيفة أن هناك قضايا حقيقية تستوجب الحوار للتوصل لحل دون إساءات.

وكانت وزارة الإعلام السودانية أعلنت اليوم الاثنين اعتقال رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، بعد رسالة دعت السودانيين إلى "احتلال الشوارع"، وقالت الوزارة في تغريدة على "فيس بوك": "بعد رفضه تأييد الانقلاب، قوة من الجيش تعتقل رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، وتنقله إلى مكان مجهول".

وأعلنت وزارة الإعلام السودانية، في وقت سابق أن “حمدوك” تحت الإقامة الجبرية، بعد احتجازه من القوة العسكرية داخل منزله، حاولت ممارسة ضغوط عليه لإصدار بيان مؤيد للانقلاب، في الوقت الذي اعتقل فيه عدد من أعضاء في مجلس السيادة الانتقالي من المكون المدني، وعدد من وزراء الحكومة الانتقالية، واقتيادهم إلى جهات غير معلومة.

ومن بين الوزراء الذين تم اعتقالهم: وزير رئاسة مجلس الوزراء خالد عمر، ووزير الإعلام حمزة بلول، ووزير الصناعة إبراهيم الشيخ، بالإضافة إلى العضو المدني في مجلس السيادة محمد الفكي سليمان، بحسب مصادر محلية.

وعلى الصعيد الميداني بدأت شوارع العاصمة السودانية الخرطوم تشهد إغلاقات وإحراق إطارات من قبل محتجين على عملية الاعتقالات التي طالت مسئولين وسياسيين على نطاق واسع.