الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

وزيرة بريطانية: المسافرون للخارج قد يحتاجون ثلاث جرعات من لقاح كوفيد-19 الصيف المقبل

وزيرة الرعاية البريطانية
وزيرة الرعاية البريطانية جيليان كيجان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت وزيرة الرعاية البريطانية جيليان كيجان إن الراغبين في السفر إلى الخارج قد يحتاجون إلى ثلاث جرعات من لقاح كوفيد-19 الصيف المقبل.

وأشارت كيجان إلى أن الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح يعتبرون حاليا محصنين بالكامل، لكن هذا التعريف من المرجح أن "يتطور بمرور الوقت"، بحسب صحيفة /الإندبندنت/ البريطانية. 

وأوضحت أن هذا الأمر يعني أنه قد يتم في نهاية المطاف تصنيف الحاصلين على جرعات لقاح معززة فقط على أنهم محصنون بالكامل ضد الفيروس.

وردا على سؤال عما إذا كان الأشخاص لن يتمكنوا من السفر ما لم يتلقوا جرعتهم الثالثة، قالت الوزيرة: " لا أعتقد ذلك".. وأضافت أن "النصيحة في الوقت الحالي هي الحصول على جرعتين ولكن بالطبع سيتطور ذلك بمرور الوقت مع ظهور الجرعة الثالثة".

ووفقا للصحيفة، قالت كيجان: "إنهما جرعتان في الوقت الحالي، لكنني متأكدة من أن مفهوم جواز سفر اللقاح سيتطور وسيكون هناك جرعات اللقاح المعززة، لأنه لن يكون جيدا على الأرجح للصيف المقبل".

وتنص القواعد الحالية في بريطانيا على أن من تلقوا جرعتين من لقاح كوفيد-19 يعتبرون محصنين بالكامل ويمكنهم تجنب قيود الحجر الصحي أثناء السفر إلى الخارج.

وقالت الحكومة البريطانية إنه لا توجد خطط في الوقت الحالي لتغيير معايير "التحصين الكامل".

يأتي ذلك في وقت قد يتم فيه خفض فترة الانتظار بين الجرعة الثانية من اللقاح والجرعة المعززة من ستة أشهر إلى خمسة، في إطار خطط تردد أن الحكومة تدرسها حاليا لتسريع عملية التطعيمات.