الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو| ناقد رياضي: الزمالك الأكثر جاهزية لبطولة الدوري

الزمالك
الزمالك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الناقد الرياضي لطفي السقعان، إنه حتى الآن يبدو أن الزمالك هو الأكثر جاهزية لبطولة الدوري الممتاز 2021/2022.

وأضاف السقعان، خلال حواره عبر التليفزيون المصري، أن الزمالك يسير بمستوى جيد وثابت، بالمستوى نفسه الذي ختم به الدوري الماضي، وتابع: "الزمالك طمأن جماهيره من خلال مبارتي توسكر الكيني في دوري أبطال أفريقيا".

وأشار السقعان، إلى أن الدوري مشوار طويل، وفي ظل ضغط المباريات سيظهر الفريق الأكثر جاهزية ومن يمتلك دكة لاعبين قوية، ويتحمل لاعبوه الضغط البدني.

وأكد أن موسم الدوري الجديد الذي ينطلق هذا الأسبوع دوري غني به عدة أندية تمتلك لاعبين جيدين، وخاصة الفرق الثلاثة الصاعدة للدوري هذا العام.

يذكر أن فريق الكرة الأول بالزمالك، بقيادة مدربه الفرنسي كارتيرون، أغلق الصفحة الأفريقية مؤقتا، بعد التأهل لدور المجموعات الأفريقي، أول أمس الجمعة، على حساب فريق توسكر الكيني بمجموع المباراتين 5-0، حيث انتهى لقاء الذهاب في كينيا بهدف، ثم كرر الزمالك فوزه في القاهرة برباعية نظيفة على ملعب برج العرب بالإسكندرية. 
ومن المقرر أن يستكمل الزمالك مبارياته في البطولة الأفريقية بخوض دور المجموعات في فبراير المقبل، حيث سيدعم الفريق قائمته الأفريقية بأربع صفقات قوية سيتم قيدهم أفريقيا في يناير المقبل وهم: مصطفى فتحي العائد من فريق سموحة، ومحمد أوناجم العائد من فريق الوداد المغربي، وعمر السعيد العائد من الجونة، ورزاق سيسيه العائد من فريق الاتحاد السكندري.
وأعرب الفرنسي كارتيرون مدرب الزمالك عن سعادته بالفوز الكبير على حساب فريق توسكر الكيني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، مؤكدا أن اللاعبين قدموا مستوى مميزا سواء في كينيا أو مصر لاسيما أن الفريق ما زال في بداية الموسم ويحتاج مزيدا من المباريات المتتالية لاستعادة المستوى البدني والفني الذى أنهى به الموسم الماضي بطلا للدوري بعد منافسة قوية مع الأهلي.

وأكد كارتيرون أن جميع اللاعبين سيحصلون على فرصة المشاركة في المرحلة المقبلة، خاصة أن الزمالك يشارك في العديد من البطولات المحلية والأفريقية، سواء دوري الأبطال الأفريقي، أو الدوري، أو الكأس أو السوبر المصري، فضلا عن البطولة المستحدثة كأس الرابطة المحلية والتي ستقام في يناير المقبل.
ويواصل فريق الزمالك اليوم الأحد تدريباته على ملعب النادي بميت عقبة استعدادا للقاء إنبي في افتتاح مباريات الفارس الأبيض بالدوري الممتاز والمقرر له بعد غد الثلاثاء، على أن يدخل الفريق معسكرا مغلقا غدًا الاثنين لفرض مزيد من التركيز على القائمة التي ستخوض المباراة.
ومن المقرر أن تشهد قائمة الزمالك في لقاء إنبي عودة الثلاثي المميز مصطفى فتحي ومحمد أوناجم وعمر السعيد وذلك بعد غيابهم عن مباراتي توسكر لعدم القيد الأفريقي، بينما لن يستطيع رزاق سيسيه المشاركة أمام إنبي لعدم الجاهزية الفنية