الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

وزير البيئة الإيطالي: نسعى للريادة في التحول البيئي عالميا

وزير التحوّل البيئي
وزير التحوّل البيئي الإيطالي روبرتو تشينجولاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال وزير التحوّل البيئي الإيطالي روبرتو تشينجولاني إن مهمته تتركز على تحويل إيطاليا إلى بلد رائد عالميًا للتحول البيئي.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) في نسختها العربية، اليوم /الأحد/، أن تصريحات الوزير الإيطالي جاءت في مساهمته في فصل الاستدامة نسخة عام 2021 من "كتاب الأحداث" الذي تنشره مجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية سنويًا، حيث أكد الوزير على التحديات التي يجب مواجهتها والفرص التي يجب اغتنامها في هذه المرحلة الهامة والحساسة من التغيرات على الساحة العالمية.

وأوضح تشينجولاني أن وزارته مُلزمة في إطار هذا التحدي باتباع السياسات البيئية، بجانب إدراكها بأنه يتعين مواجهة ديون بيئية خطيرة، حيث لا يرجع ذلك حصريًا إلى من أنتجها، سواء كان جيلًا أو مجتمعًا، وبغض النظر عن الزمان والمكان.

وأضاف أن هناك ثلاثة خطوط عمل رئيسية على إيطاليا العمل بناء عليها، وهي التحلي بالمرونة أولًا في مواجهة تغير المناخ الحتمي، ثم تعزيز القدرة على التنبؤ بالظواهر والآثار من خلال أنظمة المراقبة والتحليل المتقدمة والمتكاملة.

كما شدد على ضرورة تعزيز جميع الاستثمارات اللازمة لجعل البنى التحتية الحيوية أكثر مرونة، كشبكات الطاقة وجميع تلك الشبكات الأخرى الأكثر تعرضًا لمشاكل المناخ والهيدروجيولوجيا.

تجدر الإشارة إلى أن "كتاب الأحداث" الذي تصدره مجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية يسلط الضوء على أنشطة الحكومة والبرلمان وديوان الرئاسة والحياة السياسية والشئون الداخلية للأحزاب والانتخابات الإقليمية، وغيرها من الأحداث العالمية الكبرى.