الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

الليلة.. صراع زعامة "الليجا" بين برشلونة وريـال مدريد بـ"نيو لوك"

برشلونة
برشلونة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يحل فريق ريـال مدريد، اليوم الأحد، ضيفًا على نظيره برشلونة، في كلاسيكو الأرض في تمام الرابعة والربع من مساء اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا".
وللمرة الأولى؛ يقام كلاسيكو الأرض بين عملاقى الكرة العالمية، دون حضور أحد أهم وأبرز نجمين في صفوف الفريقين والعالم خلال أكثر من 15 عاما، ألا وهما البرغوث الأرجنتينى الذى رحل عن برشلونة متوجهًا إلى باريس سان جيرمان الفرنسى في بداية الموسم الحالي.
وعلى الجانب الآخر الدون البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى ترك الفريق الملكى من أجل البحث عن تحقيق ألقاب أخرى بزى يوفنتوس الإيطالى ومن بعد مانشستر يونايتد الإنجليزي وسيكون الكلاسيكو بـ"نيو لوك".
إلا أن رحيلهما أعطى فرصة لخروج بعض الأسماء إلى ساحة المنافسة، مثل البرازيلي فينيسيوس ليقود ريـال مدريد لتعويض الدون، وعلى الجانب الآخر يقود الشاب الإسبانى أنسو فاتي كتيبة البارسا للعودة مرة أخرى لمنصة التتويج.
ويدخل النادي الملكي ريـال مدريد لقاء اليوم في المركز الثاني لجدول ترتيب المسابقة وذلك برصيد 17 نقطة من خوض 8 مباريات، حيث فاز في 5 مباريات، وتعادل في مباراتين، وخسر مباراة، وأحرز لاعبو الفريق 22 هدفا، ودخل مرمى الفريق 10 أهداف.
ويأمل ريـال مدريد بالخروج من لقاء اليوم حاصدا الثلاث نقاط وذلك لمواصلة صحوته التي حدثت في المباراة الأخيرة بعد أن سحق فريق شاختار الأوكراني بخماسية نظيفة في دوري أبطال أوروبا.
ويعد اللاعب البرازيلي فينيسيوس من ضمن أبرز عناصر ريـال مدريد التي تعول عليها الجماهير للفوز على البارسا اليوم، حيث يعيش اللاعب فترة مميزة مع الفريق ونجح في تسجيل هدفين مع المرينجى في اللقاء الأخير أمام فريق شاختار دونسيك الأوكراني.
كما يقدم مستويات مميزة بالمباريات المحلية مع فريقه كما يتسلح الفريق الملكي بعدد من النجوم أبرزهم الكابيتانو كريم بنزيما هداف الدوري برصيد 9 أهداف.
على الجانب الآخر؛ يدخل فريق برشلونة لقاء اليوم برصيد 15 نقطة في المركز السابع لجدول ترتيب المسابقة، وذلك بعد خوض 8 مباريات، حيث فاز الفريق في 4 مباريات، وتعادل في ثلاث مواجهات، وخسر مباراة وحيدة، وأحرز الفريق 14 هدفا، ودخل مرماه 8 أهداف.
ويعد الشاب أنسو فاتي من أبرز الأوراق المهمة لفريق لبرسا رغم صغر سنه، وقدم فاتي أداء مميزا مع الفريق في المباريات الأخيرة وذلك بعد تسجيله هدفا في لقاء برشلونة وفالنسيا والذى انتهى بفوز الكتالونى بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الماضية من الدوري الإسباني. 
وساهم تألق فاتي مع برشلونة في تمديد عقده مع الفريق في الأيام القليلة الماضية، وذلك في عقد يمتد حتى 2027 المقبل، وبمقابل مادي كبير مع وضع شرط جزائي بين اللاعب وناديه الإسباني يصل إلى مليار يورو.
ويتطلع برشلونة لكسر صيامه عن الانتصارات في معقله "كامب نو" بعدما فشل البلوجرانا في تحقيق أي انتصار في الكلاسيكو بملعبه منذ أكتوبر 2018، عندما سحق الفريق الملكي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد ومنذ ذلك الحين، التقى الغريمان في معقل برشلونة 3 مواجهات انتهت بالتعادل مرتين وفوز ريـال مدريد مرة واحدة وهي الزيارة الأخيرة بنتيجة 3-1.
ويدير الكلاسيكو اليوم الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز، ويعاون جونزاليس جونزاليس على تقنية الفيديو ويتفاءل مشجعو فريق برشلونة بالحكم سانشيز في مباريات الكلاسيكو، حيث سبق له أن أدار أربع مباريات بين برشلونة وريـال مدريد، حقق برشلونة الفوز في 3 مباريات، بينما حقق الريـال في مباراة فقط.