الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو..الإسكان : نجحنا في إنشاء 37 مدينة علي 3 مراحل

الاسكان
الاسكان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور وليد عباس، مساعد وزير الاسكان للمجتمعات العمرانية، إن هناك خطة كبيرة وطموحة لتنفيذ عدة مشروعات للإسكان البديل للأماكن غير الآمنة.
وأضاف "عباس" خلال تصريحات لفضائية "تن"، اليوم السبت، أن الوزارة نجحت في إنشاء 37 مدينة علي 3 مراحل وتم الانتهاء من المرحلة الأولى ، مشير الى أنه تم الإنتهاء من إنشاء 17 مدينة في المرحلة الأولى .
وتابع يوجد 2500 وحدة سكنية للسكن الأمن للسن العجوز في مدينة حدائق أكتوبر التي تم إنشائها مؤخرا، مشيرا إلى أنه تم تسكين 900 وحدة سكنية بالفعل ضمن الخطة الموضوعة للقضاء على المساكن غير الآمنة.
وأشار إلى وجود برامج تأهيلية للوحدات السكنية تتضمن برامج ثقافية بالتعاون مع الوزرات المعنية .

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجموعة من مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة بمدينة 6 أكتوبر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من كبار رجال الدولة والقوات المسلحة.

ويعد مشروع الإسكان الاجتماعي، ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تمت إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز محل اهتمام ومتابعة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ومقام على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز، فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.