الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

سنغافورة تستقبل المسافرين القادمين من 6 دول وتخفف القيود الاحترازية ضد فيروس كورونا

سنغافورة
سنغافورة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت سنغافورة اليوم /السبت/ إعادة فتح حدودها أمام المسافرين القادمين من ست دول، من بينهم بنجلاديش والهند، إلى جانب تخفيف القيود المرتبطة بالفحص والحجر الصحي لعدد من الدول الأخرى من بينها ماليزيا وإندونيسيا ابتداءا من 27 أكتوبر الجاري. 

وذكرت وزارة الصحة - في بيان رسمي حسبما ذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها باللغة الإنجليزية - أنه سيُسمح للمسافرين الذين لديهم سجل سفر خلال 14 يوما إلى كلا من بنجلاديش والهند وميانمار ونيبال وباكستان وسريلانكا بدخول البلاد أو العبور من خلالها، على أن يتبعوا القيود من الفئة السادسة والتي تتطلب البقاء في منشآت مخصصة أثناء الحجر الصحي.

أما فيما يخص تخفيف القيود المفروضة على الحجر الصحي لبعض الدول الأخرى والمندرجين في الفئة الثالثة، فيتوجب على القادمين من ماليزيا وكامبوديا ومصر والمجر وإندونيسيا وإسرائيل ومنغوليا وقطر وروندا وساموا وسيشل وجنوب إفريقيا وتونجا والإمارات وفيتنام البقاء في العزل المنزلي لمدة 10 أيام دون النظر ما إذا كانوا ملقحين ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد أم لا.

وأشارت الوزارة إلى أن القرار جاء بعد استعراض حالة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في تلك الدول. وأن من يقوم بخرق القرارات الجديدة سيعرض نفسه للمسألة القانونية.