الأحد 03 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

هجوم حاد على بوسي شلبي بعد لقاءها مع أبطال فيلم "ريش".. فنانون يتهمونها بالعنصرية والغرور.. ومطالب لـ"الأعلى للإعلام" بالتحقيق في الواقعة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نوبة غضب واستهجان كبيرة تتعرض لها الإعلامية بوسي شلبي خلال الساعات الأخيرة وهو الأمر الذي جعلها تتصدر قائمة الأكثر تداولا على محرك البحث جوجل، وسط هجمة كبيرة من قبل الفنانين والنقد لما وصفوه بالعالي والنمر على أبطال فيلم "ريش" الحاصل على العديد من الجوائز الدولية.

وتعرض الفيديو الذي نشرته الإعلامية بوسي شلبي، لحملة انتقاد واسعة، من بعض الفنانين عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك من الجمهور الذي انتقد الطريقة التي أدارت بها بوسي شلبي  اللقاء التي أجرته مع دميانة نصار بطلة فيلم "ريش" الذي عرض في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، وأثار جدلًا واسعًا منذ عرضه، حيث اتهمها الفنانين والنقد بالتمر والتالي.

وأثناء تقديم "شلبي" لأبطال الفيلم، وصفتهم بطريقة اعتبرها البعض "تنمر وغرور وتعالى على ضيوفها، إذ قالت:" أنا بقول عمر غير مصير ناس في الفيلم دة، وفتح باب رزق لعيلة من المنيا مكانتش تقدر توصل للمكان اللي احنا فيه"، في إشارة منها إلى أن المخرج عمر الزهيري أحدث نقلة في حياة أبطال" ريش"، مما جعلها محط انتقاد من الجمهور والنقد والممثلين.

وكانت في مقدمة المهاجمين لبوسي شلبي الممثلة الشابة والمذيعة السلَابقة سارة  نخلة التي قالت عبر حسابها الرسمي على فيسبوك:" الله يرحمه بس لغاية اللحظة دي بتشتغلي على حسه بجد الله يرحمه لو شافك بتتعاملي ازاي كان أول واحد هاجمك"، وتكهن الجمهور أنها تقصد الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، نظرًا لأن بوسي شلبي كانت متزوجة منه.

وأضافت الفنانة الشابة: "متنمرة قليلة الأدب والإعلام برئ من مذيعة زيك مش عارفة بتشتغل ايه وليه، لا شكل ولا منطق ولا ذوق ومكروهة، في قلة ادب بتحصل ولو كانت وحدة جديدة طالعة كنتو كلكو عملتوا عليها حفلة بس طبعًا دي لا محدش يقدر يقولها حاجة علشان وراها شلة مشغلها".

وتابعت: "أسفة بجد بتتكلم بتكبر وتعالي مع أبطال الفيلم وكأنها جاية من الشانزليزية من نص ساعة هي فاكرة نفسها ايه بجد".

وفي ذات السياق، وجهت الناقدة والسيناريست دعاء حلمي، هجوما حادا على بوسي شلبي، حيث كتبت عبر حسابها الرسمي على" فيسبوك":" بوسي شلبي: أنا بقول إن عمر غير مصير ناس في الفيلم ده لانه فتح باب رزق جديد لعيلة من المنيا ماكانتش تقدر توصل خالص للمكان اللي احنا فيه ده.. وأنا بقولك لولا محمود عبد العزيز مكونتيش موجودة لغاية دلوقتي".

فيما انتقد الفنان حسني شتا، الفيديو المتداول واصفًا بوسي شلبي بـ" العنصرية"، حيث قال في تغريدة عبر جسابه بموقع التدوينات القصيرة" تويتر": "كفاية عك وقرف بقى وعنصرية وعنجهية مذيعة أيه وإعلامية ايه بس! أية العبث اللي إحنا فيه دة".

وتابع قائلًا:" بوسي هانم انتي فعلا اللي مينفعش تكوني ولا تحلمي تكوني مذيعة لسبب واحد أنك معدومة الإنسانية".

خبراء الإعلام انتقدوا أفعال بوسي شلبي وطلبوا المجلس الأعلى للإعلام بضرورة التحرك واتخاذ إجراء ضد بوسي شلبي.

وفي هذا الشان، طالب الدكتور صفوت العالم بضرورة التحرك واتخاذ إجراءات ضد المذيعة بوسي شالبي بعد وقعتها مع أبطال فيلم ريش.

وأضاف العالم في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" ان بوسي شلبي لها من الوقائع السابقة الكثير مع الفنانين والكتاب، موضحًا أنه ليس من دور الإعلامي سواء مذيع أو مقدم برامج أو صحفي ان يتعالي ويتنمر على ضيوفه.

وتابع: " الدور الان على المجلس الأعلى للإعلام فهو الذي بيده اتخاذ إجراء حاسم وحازم ضد مثل هذه الأفعال لمنع تكرارها.

أما الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة سابقا، قال إن الركن الأساسي في قضية وججود العديد من السقطات الإعلامية يقع على عاتق المؤسسات.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أنه لا يفضل التعليق على مثل هذه الأحداث والتي تكررت كثيرا، ولكن الأصل في الموضوع يكون على عاتق المؤسسة التي يعمل بها الصحفي أو الإعلامي، فإذا لم تضع المؤسسة شرايط تحكم العمل وتوضح دور كل فرد في العمل الإعلامي فمن الطبيعي أن ترى مثل تلك الأخطاء.