الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

«بعد استغاثة فتاة».. طما تتحول إلى ثكنة عسكرية بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن سوهاج، كردونا أمنيا موسعا بمدينة طما شمالي المحافظة، خاصة بشارع جواد حسني، وذلك بعد ورود استغاثة من فتاة، لتضررها من عنصر اجرامي “ مطلوب في عدة قضايا” يهدد منزلها واسرتها بالقتل والتفجير.

ونشرت فيديو علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تستغيث فيه رجال الأمن، وعقب الفحص والتأكد من صحة البلاغ، جري علي الفور الدفع بقوات من العمليات الخاصة والأمن المركزي، فضلا عن تواجد قوة من رجال البحث الجنائي و ومركز شرطة طما.

ويجري الآن تمشيط كامل للمنطقة، للبحث عن المتهم الهارب، وتقديمة للعدالة في أقرب وقت، و طمأن بعض رجال الأمن الفتاة، بأنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المتهم وضبطه في أقرب وقت، وأن أمن الجميع هو واجب وزارة الداخلية.

كما قامت الفتاة بحذف الفيديوهات من علي صفحتها الشخصية، وبث التواجد الأمني والتحرك السريع من قبل مديرية أمن سوهاج روح الطمأنة للأسرة المتضررة وكذلك الشارع الذي شهد الواقعة.


و شهدت محافظة سوهاج مساء الخميس تداول مقطع فيديو بث مباشر لفتاة تبكي وتستغيث بالشرطة نتيجة تعرض اسرتها في مركز طما في محافظة سوهاج لتهديد من شخص تربطهم به صلة قرابه نتيجة خلافات بينهما.

وقالت الفتاة في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، إن ذلك الشخص سبق وحكم عليه بالإعدام كما انه يضع اسطوانة بوتاجاز للتهديد بتفجيرها في حال خروج اسرة الفتاة من المنزل او دخول اي شخص لانقاذهم .
من جانبها رصدت الأجهزة الأمنية في محافظة سوهاج بقيادة اللواء حسن شرباش مدير أمن سوهاج الفيديو المتداول وقامت مامورية لضبط المتهم، وتبين عند الحضور الي منزل أسرة الفتاة أن الشخص تربطه صلة قرابة بالاسرة ولا توجد متفجرات حول المنزل كما ادعت الفتاة بالفيديو وإنما قام بفتح أنبوبة واغلاقها مرة اخرى لتهديد الأهالي اذا قام احدهم بدخول المنزل.
وقامت الأجهزة الامنية في محافظة سوهاج بشن حملة مكبرة اسفرت عن اطلاق اعيرة نارية بكثافة اثناء مطاردة المتهم الهارب، كما اعلنت الفتاة في منشور الي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بوصول الشرطة الي اهلها ووضعهم في مكان امن.