الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

"تجارية الجيزة": اتفاقيات مشتركة مع الغرف الليبية لتوسيع نطاق التعاون

امبابي
امبابي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بحثت الغرفة التجارية بالجيزة ملف عودة العمالة المصرية إلى ليبيا بالتعاون مع شعبة أصحاب شركات إلحاق العمالة للخارج وذلك لتعزيز الاستفادة الكبري من سوق العمالة في دولة ليبيا الشقيقة وذلك في ظل السياسات التي انتهجتها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة للمشاركة الفعالة في إعادة إعمار ليبيا.

وقال محمد إمبابي في بيان للغرفة، إن سوق العمالة في ليبيا يعد أفضل الأسواق للخريجين المصريين نظرا لأن التوقعات المعلنة أنه قد يستوعب ما بين 2-3 مليون فرصة عمل للمصريين، مشيدا بالإجراءات التي اخذتها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة من أجل عودة سوق العمالة لليبيا مرة أخرى وخاصة في ظل المشاركة والمساهمة في عمليات إعمار ليبيا.

وأضاف "إمبابي"، أن الغرفة تنسق بشكل متواصل مع الشركات العاملة في الجيزة من أجل توفير فرص وظيفية مناسبة للعامل المصرية ووضع واختيار النماذج المناسبة للسفر للحفاظ على السوق المصري للعمالة، مع اختيار عقود عمالة جيدة.

وأشار إمبابي، إلى أن الغرفة وقعت على اتفاقيتين مع الغرف التجارية بالمدن الليبيا كان بهما تأكيد على ضرورة توفير وظائف وفرص عمل مناسبة في ظل توسيع نطاق التعاون المشترك بين. الغرفة والجانب الليبي.