الأحد 05 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

إزالة 208 حالات تعد على أملاك الدولة ضمن الموجة 18 بدمياط

محافظ دمياط
محافظ دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إنه تمت إزالة عدد ٧ حالات تعدى على أملاك الدولة بمدينة عزبة البرج تابعين لولاية حماية النيل بمساحة ٣٠٠ م٣، وذلك خلال الحملة المُنفذة اليوم ضمن أعمال الموجة ال١٨ فى مرحلتها الثانية.

وأضافت انه تم تحقيق خطوات ملموسة بهذا الملف للتصدى للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

وأكدت أنه تم إزالة ٢٠٨ حالة تعدى منذ إنطلاق الموجة بمرحلتيها الأولى والثانية وذلك بمناطق مختلفة، و بمساحة إجمالية ٩٨١٢م٢.
وقالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إن المحافظة مستمرة فى حملاتها للتصدى لحالات التعدى على أملاك الدولة و الأراضى الزراعية و البناء المخالف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتعامل الحاسم مع هذا الملف.

و استكمالاً لما حققته المحافظة بالموجة ال١٨،أكدت "المحافظ" أنه تم إزالة ٤٠ حالة تعدى على أملاك الدولة بمركز فارسكور تابعين لولاية الموارد المائية والرى ، وذلك بمساحة ١٦٤٤ م٢ خلال الحملة المُنفذة اليوم ، منوهة إلى أن إجمالى عدد الحالات التى تم إزالتها منذ ا

نطلاق  الموجة ال١٨ "١٨٦" حالة بمناطق مختلفة بمساحة إجمالية٩٢٨٢ م٢.

وفى هذا السياق،أصدرت "محافظ دمياط" تعليمات مشددة برصد أى تعديات والتعامل الحاسم معها في المهد، مؤكدة أن المحافظة تولى هذا الملف اهتمامًا بالغًا وذلك للحفاظ على أملاك الدولة وحق الشعب.
تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، آخر التطورات بمخططات تطوير بعض المناطق بالمحافظة، والتى من المقرر تنفيذها بالتعاون مع جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزى للتعمير، حيث جاء ذلك خلال اجتماعها مع ممثلى الجهاز عصر اليوم الاثنين.

واطلعت "المحافظ" على المقترحات الخاصة بتطوير ميدان الشهابية، وذلك بعد دراسة كافة المحاور الخاصة به من عرض الموقف الحالى و موقعه بالنسبة لشبكة الطرق، بما يحقق السيولة المرورية بالمنطقة و توفير مسار مرورى مباشر لطريق دمياط / بورسعيد وأيضاً إتاحة أماكن انتظار للسيارات ، بالإضافة إلى تناول الأوجه الإيجابية والسلبية لكل مقترح للوصول إلى مخطط مناسب يحقق الأهداف المطلوبة للتطوير الشامل التى تتفق مع الرؤى المستقبلية للموقع و ما سيتم بالمراحل المقبلة من تطوير طريق الدكتور على مصطفى مشرفه "الترعة الشرقاوية".