الأحد 28 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

رأس مال سوق العملات الرقمية عالميًا يتخطى 2.5 تريليون دولار في ارتفاع تاريخي

العملات الرقمية
العملات الرقمية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

سجّل رأس المال السوقي للعملات الرقمية مجمعة قيمة تجاوزت 2.5 تريليون دولار طبقا لما ذكره موقع "كوين ماركت كاب" المتخصص في متابعة سوق العملات الرقمية، متجاوزة بذلك قيمة شركتي "آبل" و"مايكروسوفت" العالميتين.

يأتي ذلك الارتفاع غير المسبوق عقب تسجيل عملة "البيتكوين"، وهي العملة الرقمية الأعلى قيمة على مستوى العالم، سعر تجاوز 65 ألف دولار في البورصات العالمية لتتعافى من فترة التراجع الوجيزة التي حدثت على مدار الأشهر الماضية.

وبهذه القيمة السوقية، تتجاوز قيمة سوق العملات الرقمية مجتمعة (البيتكوين، والايثيريوم والكاردانو والبينانس كوين) القيمة السوقية لشركة آبل (التي تقدر بـ 2.39  تريليون دولار) والقيمة السوقية لرأس مال شركة "مايكروسوفت" الأمريكية التي بلغت 2.28 تريليون دولار.

وكانت قيمة سوق العملات الرقمية قد سجلت في بداية العام الجاري ما يقرب من 830 مليار دولار. وبهذه الزيادة التاريخية، فإن قيمة هذه السوق سجلت نموًا أساسيًا بنسبة 233 بالمائة.

وبرغم تردد بعض الدول مثل الصين وروسيا وغيرها في تبني تداول العملات الرقمية، تسجل هذه السوق توسعًا كبيرًا على مستوى العالم.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أكد إيلون ماسك، رجل الأعمال الكندي الأصل ومالك شركة تسلا موتورز ومؤسس شركة "سبيس إكس"، أن انتشار سوق العملات الرقمية أصبح أمرًا لا يمكن تدميره وأصبح أمرًا حتميًا.

وعلى مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، وحتى شهر يونيو 2021، سجّل سوق العملات الرقمية ارتفاعًا بنسبة 706%، وبلغت قيمته 572.5 مليار دولار في مناطق وسط وجنوب آسيا والمحيط الهادي طبقًا لبحث عن السوق أصدرته شركة "شينا اناليسيز" الصينية لأبحاث السوق.