الأحد 28 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

كاملة أبو ذكرى: أحضر لفيلم سينمائي

كاملة أبو ذكرى
كاملة أبو ذكرى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت  المخرجة كاملة أبو ذكري رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان الجونة،  إن المهرجان فرصة لمشاهدة أفلام صعب متابعتها على القنوات ولا تعرض في السينمات، وهي أعمال من عالم آخر مليئة بالمتعة وجميلة؟ 

وأوضحت كاملة أبو ذكرى أن معيار الحكم على الأفلام نابع أولا من الإحساس والفكرة التي يبرزها التمثيل وهو دور المخرج، مشيرا إلى أن التكنيك أمرا سهلا وهو آخر معيار للنجاح. 

وكشفت كاملة أبو ذكري في لقائها مع إنرجي أنها تحن دائما لتقديم الأفلام القصيرة مرة أخرى، مشيرة إلى أن هذا الأمر لا يعد خطوة إلى الوراء. 

وأوضحت:" المسلسلات هي اللي خطوة لورا لإن الفيلم القصير هو أساس السينما". 

وعبرت عن أمنيتها في تقديم فيلم سينما قريبا، مشيرا إلى أنها تشرف حاليا على عمل مازال في مرحلة الكتابة، قائلا:" الفكرة بتفرض نفسها لإن في أفكار صعب تتعمل فيلم طويل".

وقالت كاملة أبو ذكري إنها كانت تتمنى تقديم مسلسل واحة الغروب الذي حقق نجاحا في عام 2017، في فيلم سينمائي موضحة:" كان هيبقى أحلى بكتير". 

وعلقت المخرجة الشهيرة على الجدل الدائر حول فساتين مهرجان الجونة، ووصفت الاهتمام به بأنه "حاجة سخيفة"، خاصة أن التعليقات تكون عادة غير لائقة. 

وأشارت إلى أنه من الطبيعي أن تظهر النجمات في المهرجانات بفساتين مثلما يحدث في كان وفينيسيا، لكن المهرجانات لا تقام للفساتين فقط ويجب الانتباه لمستوى الأفلام المعروضة. 

وأثنت على مستوى الأفلام المشاركة هذا العام ووصفتها بأنها "حاجة تفرح"، خاصة الأفلام القصيرة القادرة على إيصال الإحساس في وقت قصير.