السبت 27 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

وزير الطيران المدنى يستقبل مدير عام المنظمة العربية للطيران

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

التقى الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، اليوم الثلاثاء، المهندس عبدالنبي منار مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني، في مكتبه بمقر الوزارة وذلك فى إطار تعزيز التعاون والتواصل المستمر مع المنظمة العربية للطيران المدني.

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى والدكتور مهندس اشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى والأستاذ باسم عبد الكريم مساعد الوزير للشئون الدولية والإعلام .
وخلال اللقاء تم التأكيد على أهمية العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمنظمة في مجال الطيران المدني حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تنميتها وتعزيزها.

ومن جانبه أكد وزير الطيران أن هناك تعاوناً وثيقاً بين قطاع الطيران المصري والمنظمة العربية للطيران المدني في مختلف مجالات وأنشطة صناعة النقل الجوى مضيفاً ان وزارة الطيران المدنى تدعم المنظمة من خلال سلطة الطيران المدنى فى تنفيذ خططها الاستراتيجية حيث أن هناك تمثيل رسمى بوزارة الطيران المدنى المصري في الخمس لجان الخاصة بالمنظمة وهم لجنة النقل الجوى والسلامة الجوية وأمن الطيران والملاحة الجوية والبيئة .

و أشار إلى أن الحكومة المصرية تسعى دائما إلى تعزيز العمل العربي المشترك وتولي اهتماما كبيراً لدعم التعاون فى مجالات الطيران المدني  خاصة في الوقت الراهن الذي يفرض العديد من التحديات أمام صناعة النقل الجوى .

وفى نفس السياق أكد المهندس عبدالنبي منار مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني أن قطاع الطيران المدني المصرى شهد تطوراً كبيراً مع تحقيق العديد من الإنجازات فى مختلف المجالات وأشار أن وزارة الطيران المدنى المصرية تقوم بدعم المنظمة العربية للطيران المدني فى كافة المبادرات لافتا إلى أهمية التعاون العربي في مجال صناعة النقل الجوي من خلال العمل المشترك على توحيد الإجراءات والتواصل المستمر بما يحقق أعلى معايير السلامة لهذا القطاع الحيوي الذي يعد المحرك الأساسي للاقتصاد في المنطقة من خلال تبادل الخبرات والتدريب وتفعيل الجوانب الأمنية ومنع الإختراقات الأمنية بالتعاون مع الجهات المعنية بما يضمن تحقيق أعلى معدلات الأمن في مطارتنا العربية.

يذكر أن المنظمة العربية للطيران المدنى هى منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية تهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية فى مجال الطيران المدنى وتطويره والمساهمة فى توافق الآراء لمواجهة التحديات التى تواجه الصناعة على المستوى الإقليمى والدولى ويصل عدد الدول الأعضاء إلى ٢٢ دولة عربية .