الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تليفزيون البوابة

شاهد.. قصة البطل محمد كرم أول غطاس في العالم من أصحاب متلازمة داون

غطاس
غطاس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نجح البطل محمد كرم، مصاب بـ"متلازمة داون" في الحصول على شهادة غطس ليصبح أول غطاس على مستوى العالم من أصحاب الهمم، ويصبح مؤهلا للغوص على عمق 12 مترًا تحت سطح المياه، شهدت وقائع التجربة مدينة السلام شرم الشيخ.

محمد كرم شاب مصري من أصحاب الهمم يبلغ من العمر ٢٤ عاما يعمل مساعد مدرس تربية رياضية بمدرسة تربية فكرية  بمحافظة القاهرة وله بصمة واضحة بنجاحه في عدة مجالات منها مشاركته ببعض البطولات الدولية وحصوله على مراكز متقدمة بها مثل بطولة العرب للسباحة بسوريا 2010 كما حصل علي المركز الثالث في ألعاب القوى 2014. ثم المركز الثالث لكرة اليد 2015 من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأيضا حصل على المركز السابع عالميا في بطولة السباحة من دولة المكسيك كما شارك العديد من الأنشطة الرياضية منها بطولة الترايثلون بأبو ظبي و فاز أيضا ببطولة الجمهورية للسلة لذوي الاحتياجات الخاصة ثم بطولة الجمهورية للجمباز 2018 .

كان محمد كرم قد حقق إنجازات فنية بمشاركته بعض العروض المسرحية و أيضا عرض  الأزياء أمام رئيس الجمهورية من خلال عام ذوي الاحتياجات وكان بين المشاركين بعروض الألعاب في افتتاح قناة السويس الجديدة.

كما جرى تكريم محمد من رئيس الجمهورية 2018 "عام ذوي الاحتياجات الخاصة"، وأيضًا كرم من جهات عدة منها وزارات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والبيئة والتربية والتعليم بالإضافة لتكريمه من محافظ البحر الأحمر.

وقال شحاتة حجاج الشهير ب " تيتو " ومدرب للغوص و المسئول عن تدريب محمد: "إن محمد يعيش حياة حافلة بالإنجازات فهو لديه أحلام ينوي تحقيقها ليحقق ذاته ويصبح قادرا على الاتصال والمشاركة الفعالة على قدم المساواة مع الآخرين  ويسير بثقة و جدية  و سعادة بالغة ليصل لمبتغاه فأنا اعتبر نجاح محمد من أفضل نجاحاتي التي قمت بتحقيقها على مر سنوات عملي كمدرب للغوص".

فيما أكدت والدة محمد أن لكل إنسان موهبة و له دوره الذي يؤديه لخدمة مجتمعه ومحمد لم يمنعه المرض من إثبات ذاته ليصبح بطل المستحيل كما يطلق عليه حيث قام بتكثيف تدريبه و تعليمه أصول الغطس بمعاونة الغطاس تيتو الذي تبني حالة محمد وتحدي به الجميع لينجح معه في وصولة للقب اول غطاس عالمي من ذوي الهمم  فأنا أمتلك كل الفخر لكونه ابني .

وأشارت سمر حسب الله، من مؤسسة مصر تستطيع لأصحاب الهمم و الداعمة  للبطل محمد كرم من بداية إنجازاته إلى أن محمد حصل على الرعاية الصحية التي زادت من قدراته التنموية والفكرية من مراقبة لنموه العقلي و البدني حتي تمكن من النجاح و لا ينكر  أيضا دور المجتمع المدني و الحكومة المصرية و أهمها توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بذوي الهمم في نجاح محمد .

كما قرر محمد كرم  أن يهدي شهادة الغطس التي حصل عليها للرئيس عبد الفتاح السيسي  اعترافا بفضله الكبير لجعل المجتمع ينحني احتراما و يعترف بوجود فئة من أصحاب الإنجازات وتقديما للشكر له على دعمه المتواصل لأصحاب الهمم و أيضا لمساعدته الفعالة في تغيير نظرة المجتمع لمرضي متلازمة داون الذين يستحقون كل الفخر.