الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

أهالي أرض اللواء يشكون من تكدس المارة أعلى "سلم الاليزيه".. ورئيس حي العجوزة يرد

سلم الاليزيه
سلم الاليزيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أهالي أرض اللواء يشكون من تكدس المارة أعلى "سلم الإليزيه".. إلغاء أحد منازل كوبري المشاة قد يتسبب في وقوع الأطفال.. ورئيس حي العجوزة: سيتم إخطار الشركة المنفذة للمشروع لتفادي أي أزمة.

منذ ما يقرب من العامين والعمل في منطقة شارع ترعة الزمر بارض اللواء، التابعة لحي العجوزة، من أجل إنهاء محور العمرانية وترعة الزمر، وفي إطار العمل في المحور تم إزالة أحد منازل كوبرى مشاة أرض اللواء “سلم الاليزيه” والذي يربط أرض اللواء بشارع السودان والمهندسين.

في العام الماضي وضعت سلالم خشبية بدلا من التي ازيلت واستمرت شهور، الا انها أزيلت بشكل نهائي فجاءة، ووضع الاهالي املا كبيرًا في ترميم منزل الكوبري وانشاء المنزل الاخر، دون جدوي ليبدا العام الدراسي ومعه انذار بكارثة.

في الشارع المقابل لسلم "الاليزيه" عدة مدراس وهي السيدة خديجة الابتدائية والمهندسين الاعدادية بنين، الشهيد نبيل السيدة الردة التجربية" من الروضة حتي الثانوية" ومدرسة المنار، مما يسبب زحام رهيب في اوقات بداية ونهاية اليوم الدراسي، وهو ما شكى منه أهالي المنطقة لـ"البوابة نيوز".

يقول "أحمد السيد"، أحد المواطنين: نقطن أنا وعائلتي في ارض اللواء منذ 45 عاما، حتي بداية الالفينات لم يكن كوبري المشاه موجود وكان بدلا منه كوبري صغير للغاية علي مجري "ترعة الزمر" ويعبر الجميع عبره وبعدها "شريط القطر" حتي قامت الدولة ببناء كوبري المشاه، في العام الماضي بدات اعمال محور ترعة الزمر وعلي اثرها ازيل احد جوانب الكوبري، ووضع بدلا منه سلم خشبي وقدمنا شكاوي كثيرة لخطورته مع الضغط في اوقات الذروة في العام الدراسي، وبالفعل تمت ازالته وتوقفت الدراسة نظرا لازمة كورونا، وهذا العام بدات الدارسة والكوبري بسلم واحد ومتهالك تمام، بالاضافة الي انه يخدم ما يزيد عن نصف سكان المنطقة القريبة منه وطلاب المدراس والاهالي.

فيما تقول "أم أدهم": "تزوجت منذ عشر سنوات، ومعي طفل وطفلة في مدرسة الشهيد نبيل الردة، جاءت الكورونا وظل اطفالي حبيسي المنزل، كجي والصف الثاني الابتدائي، ليبدا العام الجديد ومعه ازمة "السلم" فمع الاجراءات الاحترازية بنتي تذهب في الصباح والولد في تمام الحادية عشر، ونواجه ازمة سلم وحيد صغير للغاية وهو ما يسبب زحام شديد وقد يتسبب في وقوع طفل من الاطفال عليه، ونواجه الزحام والخوف من السرقة والتحرش والاختناق او دهس احد اطفالي اربع مرات، ذهابا وايابا، واستخدام سلم اللواء الاخر سيكلفني ميزانية ضخمة اعتقد ان لا احد يستطيع ان يتحملها".

وتابعت: "وليه ادفع فلوس عشان غلطة محدش عمل حسابها ولا حد خد باله ان في اهالي هنا واطفال ومدراس، زي ما وسع الشارع كان عملي سلم ادامي اطلع عليه انا وعيالي"

وتسببت حالة التكدس على الكوبري الوحيد بالمنطقة في وقوع مشادات بين الأهالي وذلك لعدم استيعاب الكوبري لهم حيث أصيب الكوبري بالشلل التام بين الصاعدين عليه والنازلين منه في الاتجاهين.

وردًا على شكاوي المواطنين، تواصلت “البوابة نيوز” مع اللواء ياسر سامي مدين، رئيس حي العجوزة، الذي أكد في تصريح مقتضب أنه "سيتم إخطار الشركة المنفذة للمشروع، حتي يتم تفادي أي أزمة".