الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

"الرقابة المالية" تعلن رد فائض الأموال المجنبة من اكتتاب إي فاينانس

الرقابة المالية
الرقابة المالية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية إتاحة فائض الأموال المجنبة تحت حساب الطرح العام لأسهم شركة شركة أي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، بالحسابات الجارية لشركات السمسرة بداية من اليوم الأثنين 18 أكتوبر 2021 على أن تلتزم شركات السمسرة بإتاحتها بحساب عملائها.

وأوضحت الهيئة إن إتاحة الأموال بحسابات العملاء يتم بالتنسيق مع شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزي، تحت حساب الطرح العام لأسهم شركة أي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

وتمت تغطية الطرح العام لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بنهاية فترة الاكتتاب 61.36 مرة، حيث بلغت إجمالي كميات أوامر الشراء (الكمية المبدئية) المسجلة بسوق الصفقات الخاصة قد بلغت 1.581.643 مليار سهم.

وكانت شركة إي فاينانس قد فتحت باب الاكتتاب في الطرح العام 10 أكتوبر الجاري لبيع عدد أسهم حده الأقصى 25.777 مليون سهم تمثل نسبة 10% من الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 1.61% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة، ومن المقرر إغلاقه الأحد القادم.

وفتحت الشركة الأربعاء 6 أكتوبر، باب تلقي طلبات الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص، واستمر حتى 11 أكتوبر 2021، على أن يبدأ التداول على أسهم الشركة بحلول 20 أكتوبر الجاري.

وتمت تغطية كامل الأسهم المطروحة لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، في اليوم الأول للاكتتاب من مستثمرين بحسب بلومبرج.