الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

إحلال السيارات تكشف آخر تطورات المبادرة منذ انطلاقها وحتى سبتمبر

السيارات
السيارات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال السيارات الجديدة العاملة بالطاقة النظيفة بالسيارات المتقادمة"Go green"، عن تفاصيل جديدة بشأن المبادرة.

وقالت مبادرة إحلال السيارات، إنه تم تخصيص شاسيه وموتور 7506  منذ أبريل وحتى سبتمبر 2021، كما أنه يوجد نحو 12734 طلبا في انتظار الموافقة المبدئية من شركات السيارات.

و كشفت المبادرة، إنه يوجد نحو 4877 طلبا حصل على الموافقة المبدئية من شركات السيارات وفي انتظار موافقة البنوك.

وأطلقت الحكومة، في مطلع يناير الماضي، المرحلة الأولى من مبادرة إحلال السيارات التي مر على صنعها 20 عاما، وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي.

وتستهدف المرحلة الأول من المبادرة خلال عام 2021، استبدال 70 ألف سيارة قديمة، بواقع 55 ألف سيارة "تاكسي" و"ملاكي"، و15 ألف ميكروباص، على أن يتم استبدال قرابة 180 ألف سيارة في عامي 2022 و2023.

وتتعلق شروط ومعايير تسليم السيارات للمستفيدين من مبادرة الإحلال باشتراك المواطن في المبادرة من حيث توافر رخصة سارية للسيارة وأن تكون ملك لصاحبها منذ سنتين على الأقل وأن المشاركة متاحة للمصريين من سن 21 سنة وحتى 65 سنة في حالات التقسيط، والسن مفتوح إلى أكبر من 65 سنة في حالات الكاش، ثم تأتى صحة تسجيل البيانات لاستكمال المشاركة، وبالتالي بدء الاختيارات المتعلقة بأنواع السيارات واختيار البنك المتعامل معه إلى أن يتم تحديد السيارة الجديدة وبالتالي تحديد موعد تخريد السيارة القديمة واستلام وترخيص السيارة الجديدة".