الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

الأردن: لا خطط لتشغيل رحلات بين عمان ودمشق

أرشيفية
أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني، عدم وجود خطط لتشغيل رحلات جوية مباشرة بين الأردن وسوريا أو العكس في الوقت الحالي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وقال رئيس الهيئة هيثم مستو، خلال لقاء جمعه بعدد مع الصحفيين، اليوم الأحد: إن المملكة تسعى دائما إلى زيادة عدد الخطوط الجوية التي تجمعها مع مختلف دول العالم، بهدف تعزيز الانفتاح الاقتصادي ودعم عجلة النمو، مشيرا إلى أن الطيران محرك للاقتصاد.

وأضاف مستو أن بلاده وقعت مزيدا من اتفاقيات النقل الجوي مع دول العالم، مشيرا إلى أن الاتفاقيات تشكل حجر الأساس لتشغيل خطوط جوية بين الأردن ودول العالم.

وأكد مستوى عزم الخطوط الجوية التركية بدء رحلاتها إلى العقبة مطلع العام المقبل، لما تمثله العقبة من وجهة جاذبة لكثير من خطوط الطيران العالمية، وما تقدمه من إعفاءات ومزايا تدعم حركة السفر.

واتفق الأردن وسوريا خلال الشهر الماضي على عودة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية لتسيير رحلاتها لنقل الركاب بين عمان ودمشق اعتبارا من الثالث من أكتوبر الجاري.

وعلقت الرحلات الجوية بين البلدين عام 2012، بسبب توتر الأوضاع الأمنية إبان الأحداث في سوريا.

جدير بالذكر أن وزير الداخلية الأردني مازن الفرايه قرر إعادة فتح الحدود الأردنية السورية عبر مركز حدود جابر، اعتبارا من بداية شهر أكتوبر الجاري.