الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

مقتل وفقدان 28 شخصًّا في فيضانات بالهند

فيضانات الهند
فيضانات الهند
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يشهد جنوب غرب الهند، فيضانات وانهيارات أرضية، وأسفرت عن مقتل 10 أشخاص، ولا يزال 18 آخرون في عداد المفقودين- جراء الفيضانات.

انتشرت فرق الإغاثة في ولاية كيرالا في جنوب غربي الهند، لإجلاء السكان من هذه المناطق بعد ارتفاع منسوب المياه نتيجة هطولا لأمطار غزيرة في العديد من مناطق الولاية والتي استمرت لأيام في أجزاء من شمال الهند، واستخدمت فرق الانقاذ لنشات وقوارب الإنقاذ لنقل السكان من المناطق الخطرة.

وخلال يوم السبت بلغ مستوى مياه الأمطار في منطقة كوتايام بولاية كيرالا 30 سم، مما أسفر عن انهيارات ترابية. وتم إجلاء ما لا يقل عن 5 آلاف عائلة.

وقالت صحيفة "إنديان إكسبرس"، إن ما لا يقل عن 14 شخصًا لقوا حتفهم في ولاية البنغال الغربية بالهند، بسبب الفيضانات بعد هطول أمطار غزيرة وضخ المياه من المجمعات المائية.

وذكرت الصحيفة "إنديان إكسبرس" أن 250 ألف شخص اضطروا إلى مغادرة بيوتهم بسبب هذه الكارثة الطبيعية.

ونوهت الصحيفة، بأن غالبية الضحايا قتلوا، بسبب انهيار جدران البيوت أو صدمات بالتيار الكهربائي.

من جانبها، أنشأت حكومة الولاية مراكز لإيواء النازحين. وفقا للسلطات المحلية، غمرت المياه عدة مناطق في ولاية البنغال الغربية حتى الخصر.

وتشهد الهند في هذه الفترة، موجة قوية من الأمطار الغزيرة التي تسببت بحدوث فيضانات شديدة. وتستخدم السلطات المروحيات العسكرية لتقديم المساعدة الإنسانية للمنكوبين.

يذكر أن الفيضانات تحدث سنويا في الهند خلال موسم الرياح الموسمية، ولكن يقول خبراء إن التغير المناخي الناجم عن الاحتباس الحراري جعل الهطول الغزير للأمطار أكثر احتمالا وأكثر تواترا. كما ساهم ارتفاع مستويات سطح البحر في حدوث هذه المشكلة.

كما ألغت إدارة مقاطعة "ريجاد" بولاية "ماهاراشترا" غربى الهند عمليات البحث عن 31 شخصًا مفقودًا فى قرية طالية المتضررة من جراء انزلاق أرضي هائل نجم من هطول أمطار غزيرة الأسبوع الماضى .

وقالت مسئولة بالمقاطعة، نيدى تشوداري - حسبما ذكرت قناة "إن دي تي" الهندية، "انتهت عمليات الإنقاذ رسميًا، وقد أخرجنا فرقنا من القرية، وسيتم إعلان الـ الـ 31 شخصًا المدرجين على قائمة المفقودين قتلى، بعد القواعد الإجرائية الواجب مراعاتها".

وأوضحت المسئولة أنه تم اتخاذ قرار إلغاء عمليات البحث بعد استشارة "القوات الوطنية للتعامل مع الكوارث" وقوات التعامل مع الكوارث التابعة للولاية ولمقاطعة "ثين" المجاورة، مشيرة إلى أنه حتى الآن 53 شخصا بالقرية لقوا مصرعهم، فيما أصيب 5 آخرون بجروح من جراء الكارثة.

ووفقًا لحكومة الولاية، فقد وصل عدد الضحايا القتلى في كل مقاطعة "ريجاد" المتضررة من جراء الأمطار الغزيرة إلى 71 قتيلًا، بينما لا يزال 53 شخصًا مفقودين على قائمة المفقودين.