الأحد 05 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

غدًا.. انطلاق فعاليات الدورة 41 من مؤتمر جيتكس دبي 2021

 مؤتمر جيتكس دبى
 مؤتمر جيتكس دبى 2021
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنطلق  الأحد الدورة الـ٤١ لفعاليات معرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات ٢٠٢١، تحت شعار "nothing stops people & tech"، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمشاركة ٣٠٠٠ شركة من نحو ٦٠ دولة ويستمر المعرض حتى ٢١ أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يناقش المعرض والمؤتمر "جيتكس دبي ٢٠٢١" أبرز القضايا العالمية التي تخص قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكيفية استخدامات التكنولوجيا نحو تحقيق تنمية اقتصادية اجتماعية مستدامة وعلى رأسها تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وتصنيع الروبوت.

ويستضيف المعرض "نجوم المستقبل" الذي يعد واحدًا من أكبر الفعاليات المخصصة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا لعام ٢٠٢١ بمشاركة ٧٠٠ شركة ناشئة من ٦٠ دولة بالتعاون مع شبكة تضم ٤٠٠ شخص من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال العالميين فضلًا عن تسليط الضوء على الإمكانيات الهائلة للتقنيات المالية وتقنيات بلوك تشين.

مشاركة مصرية بالمعرض

ويشارك عدد من الشركات المصرية وبعض مسئولي قطاع الاتصالات بهذا الحدث العالمي، والذي سيعلن فيه عن أحدث التقنيات العالمية في مجال المدن الذكية والأمن السيبراني، وتستهدف الشركات المصرية زيادة حجم التعاون المشترك في ظل تنامي الحاجة على تطبيقات وحلول تكنولوجيا المعلومات في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

عقد ٦ فعاليات كبرى بالمعرض

كما تعقد ٦ فعاليات رئيسية داخل معرض جيتكس دبي هذا العام تشمل جيتكس جلوبال، وعالم الذكاء الاصطناعي، وجيتكس نجوم المستقبل، وقمة مستقبل بلوك تشين، وفعالية فينتك سيرج، ومؤتمر التسويق (ماركيتنج مينيا) حيث ستسهم تلك الفعاليات في إرساء بيئة نموذجية لاستعراض أحدث التقنيات العالمية.

يسهم أسبوع جيتكس للتقنية في تمكين الهيئات والمنظّمات من الكشف عن رؤاها الجديدة، واستكشاف الأفكار المبتكرة التي قد تغيّر مسار اللعبة، كما يسهم كذلك في تبنّي التقنيات الذكية التي تساعدهم على التقدّم والنجاح في مجال التجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، وتقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية، والأجهزة والبرامج.

ويعد أسبوع جيتكس للتقنية أبرز الفعاليات التقنية التي تقام منذ ٤١ عامًا، وتجمع تحت مظلتها نخبة من قادة القطاع والشركات الناشئة وكبار اللاعبين في القطاع للكشف عن أبرز التطورات التقنية عند ظهورها. ومعرض جيتكس العالمي هو الفعالية الوحيدة الحريصة على تسليط الضوء على أبرز الرؤى التقنية حول العالم وعلى نطاق واسع؛ بما في ذلك أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، واتصالات الجيل الخامس، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والأمن الرقمي، وتقنيات بلوك تشين، والحوسبة الحكومية، وتقنيات التسويق الغامر، والتكنولوجيا المالية. ويشارك في نسخة المعرض لهذا العام مجموعة واسعة من شركات التكنولوجيا القائمة والناشئة التي تعمل في ٢٦ قطاعًا مختلفًا، وتشمل فعالياته جلسات تدريبية في مجال التعلم العميق وورش عمل والعروض التقديمية التي تسهم في رسم ملامح مستقبل مزدهر للقطاع الرقمي.