الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة

حماة الوطن يشيد بمساندة البرلمان العربي لمصر والسودان

حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو  البرلمان العربي بدور البرلمان العربي ووقوفه بجانب الدول العربية الشقيقة في جميع  المحافل وتأكيد مساندته لمصر والسودان ورفضة التام المساس بحقوقهم المائية بأي  شكل من الأشكال.

جاء ذلك أثناء كلمة ألقاها في افتتاح أعمال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث.

وقال  نصير، إن البرلمان العربي يطالب إثيوبيا بعدم اتخاذ أي إجراءات أُحادية تُلحق الضرر  بالمصالح المائية  لمصر والسودان، موضحًا أن هذا يأتي من منطلق حرص البرلمان العربي وإيمانه الكامل بأهمية التوصل إلى اتفاق عادل بشأن ملء  وتشغيل السد  بما يحقق مصالح جميع الأطراف، ولا يلحق الضرر بأي طرف.

وأكد أن أي موقف أحادي من جانب إثيوبيا سيزيد في تعقيد الأزمة، ويدعوها إلى الانخراط بجدية وبإرادة سياسية صادقة في المسار الأفريقي التفاوضي بهدف التوصل إلى اتفاق قانوني مُلزِم حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة على النحو الوارد في البيان الرئاسي لمجلس الأمن.

واشار نصير إلى أن البرلمان العربي يرحب بالبيان الرئاسي الصادر من  مجلس الأمن الدولي الذي صدر مؤخرا فى هذا الشأن من خلال  مسئولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين والذي يشجع مصر والسودان وإثيوبيا على استئناف المفاوضات بشأن سد النهضة في إطار  المسار التفاوض الذي يقوده رئيس الاتحاد الأفريقي.

واختتم  نصير كلمته بأن البرلمان العربي سيظل أحد الأجنحة المكملة للدبلوماسية الرسمية العربية في الدفاع عن القضايا العربية كافة.