الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

بداية من 8 نوفمبر.. أمريكا تسمح بدخول سائحي "اللقاحات المختلطة"

مطار نيويورك
مطار نيويورك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن جميع السائحين الذين تم تطعيمهم بجرعتين مختلفتين من لقاحات كورونا سيكونوا مؤهلين لدخول الأراضي الأمريكية اعتبارًا من 8 نوفمبر المقبل.

وأعلن متحدث باسم مركز السيطرة على الأمراض بأمريكا، اليوم السبت، أن جميع المسافرين الذين تم تطعيمهم باللقاحات المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أو منظمة الصحة العالمية، يمكنهم دخول الولايات المتحدة في نفس التاريخ، موضحا: "الذين تم تطعيمهم بلقاحات مختلطة، والتي تمارس على نطاق واسع في جميع أنحاء دول الاتحاد الأوروبي والعالم، سيتم الاعتراف بهم أيضًا على أنهم محصنين بالكامل ضد الفيروس، فبينما لم يوصي مركز السيطرة على الأمراض بمزج أنواع لقاح في سلسلة أولية ، فإننا ندرك أن هذا الأمر شائع بشكل متزايد في البلدان الأخرى ، لذا يجب قبوله لتسيير سجلات اللقاحات".

وتابع: "حاليًا ، اللقاحات الوحيدة المصرح باستخدامها ضد كورونا هي مودرنا وجونسون وفايزر وأسترازينيكا وسينوفارم وسينوفاك، وفي الاتحاد الأوروبي، وبلدان أخرى مثل كندا، تم تطعيم العديد من اللقاحات بأول جرعة من AstraZeneca والجرعة الثانية من Pfizer ، بعد أن تبين أن الأولى تسبب جلطات دموية لدى بعض الشباب".

وكانت تمت مناقشة مسألة ما إذا كان سيتم قبول اللقاحات المختلطة للسفر إلى الولايات المتحدة على نطاق واسع بين المسافرين والمسؤولين منذ أن حذرت الولايات المتحدة من أنها سترفع حظر دخول أولئك الذين تم تطعيمهم في أوائل نوفمبر.

وتلقى ما يقرب من أربعة ملايين كندي، أي ما يعادل عشرة % من سكانها الملقحين بالكامل، جرعات مختلطة من لقاحات كورونا، وأكد مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن "الأفراد الذين لديهم أي مزيج من جرعتين من سلسلة لقاحات COVID-19 المعتمد والمصرح به أو استخدام منظمة الصحة العالمية في حالات الطوارئ يعتبرون محصنون بالكامل".

ولقي القرار الأمريكي اليوم، ترحيبا من قبل الكثيرين ، ولا سيما من الأوروبيين، حيث تم تطعيم نسبة كبيرة منهم بالحقنة الأولى من AstraZeneca والجرعة الثانية من Pfizer ، ومن بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

حتى نهاية سبتمبر الماضي، واجه مواطنو الاتحاد الأوروبي الذين تم تطعيمهم بجرعات مختلطة نفس المشكلة عند السفر إلى المملكة المتحدة ، حيث لم يعترف الأخير بالتطعيم بالأنواع المختلطة كتحصين كامل ضد COVID-19، ومع ذلك ، في 22 سبتمبر ، أعلنت وزارة النقل البريطانية ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية أنه سيتم قبول مزيج من نوعين مختلفين من اللقاح كدليل صالح على التطعيم عند السفر إلى المملكة المتحدة.