الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. أستاذ هندسة طرق: المحاور الجديدة قللت الحوادث بنسبة 40%

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق والنقل، إن الدولة المصرية اهتمت بقطاع الطرق منذ عام 2014، باعتبار النقل هو قاطرة التنمية وداعم لاستراتيجية التنمية المستدامة وتم ربط مفاص الدولة ببعضها البعض وحل مشاكل الطرق داخل المحافظات والمدن من خلال فتح محاور تقلل من التكدسات المرورية في مناطق مختلفة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “TEN”، اليوم السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفقد بالأمس عدد من المحاور الجديدة منها محور المشير وجيهان السادات وسمير غانم وابدى ملاحظاته عليها لتطويرها، مشيرا إلى أن هذه المحاور تؤدي إلى السيولة المرورية وسرعة الحركة وتوفير الوقت، خاصة للمدن الجديدة والعاصمة الإدارية التي سيتم نقل المؤسسات الحكومية إليها.

وتابع أن هذه المحاور الجديدة قللت الحوادث بنسبة من 25 إلى 40%، مشيرا إلى أن المحاور الجديدة تسعى لخلخلة الكثافات السكانية والانتشار الافقي بما يحقق جودة اكبر لحياة المواطن المصري.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الجمعة، أعمال تطوير الطرق والمحاور الجديدة بالقاهرة الكبري التي تربط منطقة شرق القاهرة من محور الشهيد، ومحور جيهان السادات، ومحور الميثاق، ومحور شنزو آبي المؤدي إلى مدينة القاهرة الجديدة ومنها إلي العاصمة الإدارية والمدن الجديدة، وفقا لما صرح به السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وتوقف الرئيس لمناقشة العاملين بكوبري سمير غانم، الذي يربط بين محور شنزو آبي والقاهرة الجديدة مروراً بمحور نجيب محفوظ، وذلك للاطلاع علي الموقف التنفيذي وسير الأعمال.

كما قام  كذلك بالمرور علي عدد من المحاور الجاري تطويرها حالياً في منطقة القاهرة الجديدة، وهي محور مصطفي كامل، محور  يوسف السباعي، محور طه حسين، ومحور السادات، والذي يحتوي علي ٣ أعمال صناعية وكباري سيارات؛ وذلك لتحرير وتسهيل الحركة المرورية داخل تلك المناطق، وكذلك وصولاً لسلسلة المدن الجديدة في امتداد اتجاه شرق القاهرة وإلي العاصمة الإدارية الجديدة.

وقد اطلع كذلك الرئيس علي أعمال إنشاء خطوط الانحدار الرئيسية لتطوير منظومة الصرف الصحي بمدينة القاهرة الجديدة، والتي تتم بالتزامن مع إنشاء الطرق والمحاور الجديدة؛ وذلك لنقل مياه الصرف الصحي بطريقة الانحدار بالخطوط الرئيسية إلى محطة المعالجة بالجبل الأصفر بمسارها بطريق السويس.