الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو.. تعرف على موعد انخفاض درجات الحرارة

الطقس
الطقس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت منار غانم، متنبئ جوي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3 : 4 درجات عن معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، اليوم السبت، موضحة أن الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية وحار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار بينما ليلا يكون الطقس لطيفا على أغلب انجاء الجمهورية.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، أنه لا يجب الانخداع بهذا الارتفاع في درجات الحرارة خلال فترة الظهيرة، حيث أنه يعتدل مع اختفاء الشمس، ويكون الطقس ليلا مائل للبرودة خاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، مشيرة إلى أنه بدءا من غد الأحد سنشهد انخفاض درجات الحرارة يختلف من مكان لآخر وتكون العظمى على القاهرة غدا 30 درجة ومع منتصف الاسبوع تصل إلى 28 درجة.

كما أوضحت أن هناك شبورة مائية تظهر في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل وتؤدي لانخفاض الرؤية الافقية ولكنها تتلاشى مع سطوع الشمس، لافتة إلى أنه متوقع سقوط الأمطار على بعض المناطق مع السواحل الشمالية الغربية للبلاد مثل مطروح والسلوم والقاهرة خارج الامطار حتى الآن.

في سياق متصل، صرح مسئول بهيئة الأرصاد الجوية، بأن السحب الممطرة والبرق والرعد بسماء محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضى أمر غير مقلق، وجاء نتيجة التغيرات الحادة والسريعة التى يشهدها فصل الخريف .

وأشار إلى أننا فى فصل الخريف، وقد يحدث تغيرات حادة وسريعة فى حالة الطقس، مطمئنا المواطنين "لا داعى للقلق"، مناشدا بضرورة توخي الحذر فى نوعية الملابس بسبب الأجواء المائلة للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر .

وناشد المواطنين بضرورة متابعة النشرات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية يوميا لمتابعة حالة الطقس طوال أيام الخريف، الذى يتميز بالتغيرات الحادة والسريعة فى الأحوال الجوية .

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة فى القاهرة العظمي خلال طقس اليوم 34 درجة، و21 درجة للصغري.

وتكون درجة الحرارة المتوقعة فى الإسكندرية 29 درجة للعظمي، و20 درجة للصغري.

ودرجات الحرارة فى أسوان العظمي 42 درجة وهي أعلي درجة حرارة فى مصر اليوم، أما الصغري فتكون 26 درجة.