الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

أبرشية القاهرة للكلدان تحتفل بختام ظهورات العذراء

الاب بولس ساتي
الاب بولس ساتي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

احتفلت الكنيسة الكلدانية في مصر بعيد ختام ظهورات العذراء في بلدة فاتيما / البرتغال.

جاء عيد ختام الظهورات في هذه السنة مختلفاً وذو نكهة خاصة، فقد استقبلت كاتدرائية بازليك ومزار العذراء سيدة فاتيما ذخائر القديسين فرانشيسكو وجاسنتا مارتو. 
جديرٌ بالذكر أن الأخوة القديسين  هما من شهود ظهورات العذراء في فاتيما مع لوسيا التي دخلت دير الكرمل وقامت بسرد تفاصيل نبوءات العذراء. أعلن قداسة البابا فرنسيس قداسة فرانشيسكو وجاسنتا سنة 2017 بمناسبة مرور 100 سنة على الظهورات.

ترأس القداس الإلهي الأب بولس ساتي للفادي الأقدس، المدبر البطريركي للكلدان ورئيس الطائفة الكلدانية في مصر  كما شارك في القداس سيادة الأساقفة: مار جورج شيحان مطران الكنيسة المارونية في مصر والأنبا توماس عدلي مطران الجيزة والفيوم وبني سويف وسيادة الأب فيلبس الراهب النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في مصر والمونسينير ستيفانو مستشار سفارة الكرسي الرسولي ولفيف من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات والشعب المؤمن. 
بدأ القداس الإلهي بخروج الموكب المكون من الكشافة والشمامسة وحاملات الرايات وتمثال العذراء وذخيرة القديسين من نادي الكنيسة مروراً بمبنى المطرانية وصولاً لمدخل الكاتدرائية والدخول الإحتفالي مصاحباً بإلقاء الورود والزغاريد.

اختتم القداس باستقبال لجميع المؤمنين في نادي الكنيسة.