الأحد 05 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

إدانات عربية واسعة لتفجير مسجد بأفغانستان

أثار انفجار مسجد
أثار انفجار مسجد بأفغانستان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

توالت الإدانات العربية للانفجار الذي استهدف مسجدا في قندهار الأفغانية خلال صلاة الجمعة، مؤكدة رفض كل أشكال العنف والإرهاب.

وقُتل 62 شخصا وأصيب العشرات في انفجار استهدف مسجدا في مدينة قندهار جنوب أفغانستان، خلال صلاة اليوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة طالبان، قاري سعيد خوستي، إن الانفجار أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

وأضاف أن السلطات تجمع التفاصيل بشأن الانفجار الذي وقع بعد أيام من إعلان تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن انفجار استهدف مسجدا آخر للشيعة في مدينة قندوز شمال البلاد.

وأدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التفجير الذي استهدف مسجداً في مدينة قندهار الأفغانية، وأدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن "دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية".

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وعبرت السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجداً في مدينة قندهار، معربة عن أمل المملكة باستقرار الأوضاع في أفغانستان بأسرع وقت، مُؤكدة في الوقت ذاته وقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني.

وجددت وزارة الخارجية السعودية التأكيد على موقف المملكة الرافض لهذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة.

بدورها، أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها لحادث التفجير الذي استهدف مسجد في قندهار.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان على موقف الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب بجميع أشكاله وصوره معربة عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى حكومة وشعب أفغانستان وإلى أسر الضحايا.

وأدانت البحرين التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في ولاية قندهار بأفغانستان، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان: إن "الاعتداء الإرهابي الآثم يتنافى مع جميع الأعراف والمبادئ الدينية والأخلاقية".

وأكدت وزارة الخارجية، موقف مملكة البحرين الثابت الرافض للعنف والتطرف والإرهاب بجميع أشكاله وصوره، داعيةً في الوقت نفسه إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله .

في السياق ذاته، أدانت الحكومة الأردنية، التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بولاية قندهار الأفغانية.

وأعرب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول، عن إدانة واستنكار الأردن الشديدين لجميع أشكال الإرهاب، مُتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.