الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

أنشطة ولقاءات تثقيفية.. تذيب الجليد بين جامعة عين شمس والطلاب

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

مع بدء العام الجامعى الجديد تسعى الجامعات إلى «إذابة الجليد» وإبعاد التوتر بينها وطلاب الفرق الأولى حيث وضعهم الجديد فى التعليم والانتهاء من المرحلة الثانوية، والانتقال إلى تحديد المستقبل وانفتاح الجامعه على كل العلوم، لذا سعت كليات جامعة عين شمس إلى هذا العمل وهو تعريف الطلاب بموادهم وكلياتهم بطريقة بسيطة.

ونظمت كلية الحقوق، برئاسة ناجى عبدالمؤمن، عميد الكلية، ندوة تعريفية وتثقيفية لطلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة الإنجليزية بحضور محمد صافى، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومحمد الشافعى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وياسين الشاذلى مدير شعبة اللغة الإنجليزية.

وأكد وكيل الكلية للطلاب على أهمية كلية الحقوق فى بناء الدولة ومؤسساتها، وأن كلية الحقوق أفرزت على مدى سنوات عديدة عددا من قامات كبيرة فى الدولة تقلدت أكبر المناصب السياسية والقانونية حيث أكد على أهمية التحلى بالسلوك القويم الذى يليق بطلبة يحملون اسم كلية الحقوق جامعة عين شمس.

وحذرهم من انسياق طلاب الكلية خلف الدروس الخصوصيه عامة وطلاب الفرقة الأولى خاصة مشددا على أهمية الكتاب الجامعي، كما دعاهم إلى المشاركة فى الأنشطة الطلابية، مع ضرورة الالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية طوال العام الجامعي.

كلية العلوم

نظمت كلية العلوم لقاء تعريفيا بالطلاب الجدد؛ حيث افتتح محمد رجاء السطوحى، عميد الكلية، اللقاء معربا عن فخره وسعادته بانتمائه لكلية العلوم وبانضمام دفعة جديدة من أبنائه الطلاب للكلية بحضور إيمان عبدالعزيز، وكيلة كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب، وأمانى سليمان وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد منتصر، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ورؤساء الأقسام.

وأشار إلى أن كلية العلوم تعد مصنع العلماء، التى تخرج فيها رواد العلم فى مصر والوطن العربى، من بينهم الدكتور مصطفى السيد مكتشف استخدام النانو ذهب والنانو فضة فى علاج الأورام السرطانية والدكتور العالم العظيم فاروق الباز رائد علم الجيولوجيا وغيرهم من رواد العلم فى العالم أجمع.

وأضاف أن الجامعة مستمرة فى ريادتها وتقدمها على مستوى الجامعات المصرية وذلك بحصولها على تقييم خمس نجوم فى تصنيف QS كأول جامعة مصرية تحصل على هذا التقييم مما ينعكس على مستوى تقييم خريجيها.

كما تحدث لافتا إلى حصول عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والجامعة على جوائز علمية عالميًا ومحليًا مما يرفع من المستوى العلمى للطالب وخاصة فى ظل اهتمام الدولة الكبير فى الآونة الأخيرة بالعلم والبحث العلمى واهتمام العالم أجمع وخاصة بعد ظهور جائحة كورونا.

كلية الألسن

نظمت أقسام عدة فى كلية الألسن لقاءات تعريفية بالطلاب، حيث نظم قسم اللغة الروسية بكلية الألسن لقاء تعريفيا لطلاب الفرقة الأولى المستجدين بالنظام الفصلي.

قال محمد نصر الجبالى، رئيس القسم عن أهمية دراسة اللغة الروسية فى مصر وأبرز المشروعات المشتركة بين مصر وروسيا كما تحدث عن فرص العمل المتاحة لخريجى قسم اللغة الروسية فى مجالات الترجمة والسياحة والصحافة وغيرها.

وأوضحت دينا محمد، الأستاذ بالقسم، المواد الدراسية التى يقدمها برنامج اللغة الروسية وطرق التعامل معها وأهمية صقل قدرات خريجى القسم بالجوانب المختلفة عن طبيعة الحياة العامة للمجتمع الروسي.

كما أشار سعيد أحمد، مدرس اللغة الروسية ومنسق الجودة بالقسم، للطلاب رسالة ورؤية القسم وقام بتعريفهم بأهمية جودة التعليم والمعايير المطلوبة لتحقيقها وكذلك المواصفات التى يجب أن تتوفر فى خريج القسم