الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

مهرجان الجونة السينمائي.. تعرف على الفائزين في مسابقة سينماتك

الفنانة صبا مبارك
الفنانة صبا مبارك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت جسر الجونة السينمائي، اليوم الجمعة، مسابقة سينماتك المقامة خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في مقر الجامعة الألمانية بالجونة، وتهدف المسابقة إلى اكتشاف شركات ريادة الأعمال التي تملك حلول تكنولوجية لتسهيل عملية صناعة السينما وتطويرها.
تقام المسابقة تحت إطار "مسار السينماتك"، ويعد أول مسار في العالم يعمل على ضخ التطور التكنولوجي والتحول الرقمي، للارتقاء بصناعة الأفلام، عن طريق ريادة الأعمال.

تكونت لجنة التحكيم من الفنانة أمينة خليل، و الفنانة والمنتجة صبا مبارك، والمنتجة شاهيناز العقاد، والمخرج رامي رزق الله، بالإضافة إلي المهندس عدلي توما، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة جيميناي أفريقيا،والمؤسس لمسار سينماتك  في مصر والعالم.

شارك في المسابقة 13 شركة ناشئة محلية و أقليمية، وحظيت كل شركة ناشئة علي فترة زمنية تكونت من 3 دقائق لعرض أفكارمشاريعهم المختلفة و الإجابة علي أسئلة اللجنة، وقيمت اللجنة المشاريع بعض عرض كل فكرة من خلال أبليكشن للحفاظ علي خصوصية التصويت، وتم تحديد الفائزين بناءً على أعلى تقييم حصلوا عليه من اللجنة.
الجائزة التي حصل عليها الفائزين هي منحة أونلاين في ريادة الأعمال من جامعة أجورا للبيزنس، حيث حصل الفائز بالمركز الثالت علي منحة 30% و الفائز بالمركز الثاني علي 50% و المركز الأول علي منحة كاملة.

 QUAD A  ​من أوغندا حصل علي المركز الثالت، التي هدفها تعيين و توفير مهندسي الصوت في أفريقيا، وخلق منصة تخدم منطقة أفريقيا بالكامل بالإضافة إلي وجودأكاديمية لتعليم المهنديس و تعمل الأكاديمية سنويا على تعليم و تخريج مهندس صوت.

والمركز الثاني كان من نصيب Int Media الشركة الناشئة في مجال الخدع السينمائية، التي نجحت في دمج 3 تطبيقات في تطبيق واحد لتوصيل الصورة بأكثر شكل واقعي للمشاهد، و تقايضص الوقت بنسبة 30% و 50%  من وقت العمل علي هذه المشاهد حيث بعض المشاهد قد تأخذ شهور و سنين طويلة.
اما المركز الأول حصل عليه شركة Step Inside التي نالت أعجاب جميع الحاضرين من فنانين و صناع السينما، حيث فكرة التطبيق هو تسهيل و تسيير الراكور للفنانين لتفادي الأخطاء البشرية،  وعمل جولات في المولات التجارية و المحلات لتسهيل التحضير للشخصيات.