الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

رابطة الرحلات الروسية: الحكومة استجابت لمطالبنا بعودة «شارتر مصر»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حالة من التفاؤل سادت القطاع السياحي بشرم الشيخ والغردقة، بعدما أعلن مقر العمليات الفيدرالي لمنع انتشار عدوى كورونا بروسيا، عن فتح المجال أمام عودة الطيران الشارتر منخفض التكاليف بكامل طاقته لمطارات مصر السياحية بداية من ٩ نوفمبر المقبل.

وقال رئيس جمعية منظمي الرحلات السياحية في روسيا مايا لوميدزي، أن الشركات الروسية تستعد لتأجير طائرات شارتر للرحلات إلى مصر خلال الاسبوع الى الاسبوعين المقبلين، وسيكون الحد الأدنى لأسعار القسائم من 15 الى 20٪ أقل مما هو الآن.
وتابعت في تصريحات صحفية، ان روسيا رفعت اعتبارا من التاسع من نوفمبر القيود المفروضة على الرحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ من المدن التي استؤنفت فيها الرحلات الدولية بكافة انواع الطائرات.

وأوضحت: "الرحلات الكاملة لمصر هي أخبار مرحب بها.. وقد ناشدنا الموظفين التنفيذيين مرارا وتكرارا بطلب لإطلاقها، ويسرنا أن طلب الصناعة قد تم الاستماع إليه، ومن الواضح أن هذا القرار سيؤثر على التكلفة، وفي حين أنه من الصعب تحديد مقدار انخفاض أسعار الجولات إلى مصر إلا أن كل ذلك يعتمد على برامج الطيران التي سيتم إعدادها خلال الأسبوع أو الأسبوعين القادمين".
 

وتابعت: "وفقا لما ذكره محللونا فان الحد الادنى للخفض سيكون 15 الى 20 فى المائة من السعر الحالى .. الآن تكلفة الرحلة لمدة 6-7 أيام إلى منتجعات مصر مع الإقامة في فندق أربع نجوم هو 50-60 ألف روبل للشخص الواحد".