الجمعة 15 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

سد عجز معلمي رياض الأطفال بمنطقة الشرقية الأزهرية

 سلامة داوود
سلامة داوود
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انتهت إدارة رياض الأطفال بالمنطقة الأزهرية بالشرقية من سد عجز معلمى رياض الأطفال، وذلك طبقًا لتعليمات الإدارة العامة لرياض الأطفال، وتنفيذًا للبروتوكول الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي والأزهر الشريف؛ للاستعانة بخريجي  تخصصات  ( رياض الأطفال، وعلم النفس، والاجتماع) ممن يرغبن فى تأدية الخدمة العامة بالأزهر الشريف.

 وفي السياق ذاته أكدت الدكتورة دعاء عزت، مدير إدارة رياض الأطفال بالمنطقة أنه تم تمكين ٢١٠ خريجة على مستوى الإدارات كافة، ممن تنطبق عليهم الشروط لأداء الخدمة العامة بالقاعات التي بها عجز بعد اجتيازهم للبرنامج التدريبي.

ويواجه قطاع المعاهد الأزهرية  خلال العام الجاري تحديا كبيرا بسبب الاقبال الكبير على التعليم الأزهري،  حيث التحق أكثر من 320 ألف طالب بقطاع المعاهد الأزهرية هذا العام.

وقال الدكتور سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية في تصريحات سابقة إن قطاع المعاهد يسير وفق خطة مدروسة  للعام الدراسي الجديد وتم التنسيق مع المناطق الأزهرية لاستعداداتها بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد، وذلك بسبب الأعداد الكبيرة التي ترغب بالالحاق بالمعاهد الأزهرية. 
وأضاف داود أنه سيتم الانتهاء من صيانة جميع المعاهد الأزهرية حتي يتم الاستعداد الجيد للعام الجديد واستيعاب زيادة الأعداد وذلك لرفع حالة الاستعداد وإمداد المناطق والمعاهد بالمواد المعقمة من أجل تعقيم الفصول والقاعات بشكل دوري، وتم افتتاح عدد كبير من المعاهد الأزهرية الجديدة في عدد من المناطق الأزهرية، بالإضافة إلى قبول دفعة من الحاصلين على مؤهلات تربوية خاصة برياض الأطفال لأداء الخدمة العامة بمعاهد رياض الأطفال مقابل 700 جنيه في الشهر بالتعاون مع وزارة التضامن.