الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

لؤي الشوبكي: خطة التحول الرقمي في مصر محل إشادة العالم

لؤي الشوبكي الخبير
لؤي الشوبكي الخبير الاقتصادي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال لؤي الشوبكي، الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة في ملف التحول الرقمي منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي قيادة مصر ضمن عدد من المسارات الاقتصادية والتكنولوجية التي تقدمها عليها الدولة المصرية وهو ما جعل هذه الخطة محل إشادة من قبل المتخصصين في الملف التكنولوجي والاقتصادي في مصر والعالم.
وأكد لؤي، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن خريطة التكنولوجيا فى مصر تتقدم وتتغير بشكل اذهل المتابعين للشأن المصري، مؤكدا أن عددا من الدول سارت على نفس النهج والاستراتيجية التي تسير عليها مصر الآن في محاولة لاقتباس التجربة المصرية.

وأوضح أن توطين تكنولوجيا المعلومات لدى مختلف القطاعات الاقتصادية، كان بمثابة خطوة تعزز دور من دور مصر في المساهمة الفعالة للدفع بقاطرة التحول الرقمي في الدولة، وخلق مناخ عمل مثالي لشركات القطاع التكنولوجي والرقمي وتقديم خدمات ذو قيمة مضافة تتناسب وطموحات الشركات في ترسيخ حضورهم على الخريطة العالمية للصناعة.

وأكد الخبير الاقتصادي ورجل الأعمال الفلسطينى، أن مصر سوف تصبح مركزاً للأعمال لمنطقة آسيا وأوروبا وأفريقيا، من خلال كونها مركز تكنولوجى استراتيجى فى المنطقة العربية.

وأضاف "الشوبكى": أن مصر تتبنى سياسة التحول الرقمي بكل القطاعات، فمثلا البنك المركزي المصري يرصد مبالغ كبرى للشمول المالي والتكنولوجيا المالية، وكذا تحول الحكومة تعاملاتها إلى الميكنة والمنظومة الإلكترونية، لتقديم جودة أفضل بتكلفة أقل، ومن ثم حياة أفضل للمواطن.