الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ مطروح يقرر تسليم الكتب المدرسية دون ربطها بالمصروفات

في إطار تخفيف العبء عن أبناء المحافظة

محافظ مطروح اللواء
محافظ مطروح اللواء خالد شعيب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية بالمحافظة، وعدم الربط بسداد المصروفات مع حصر غير القادرين من خلال مديرية التربية والتعليم وعمل بحث اجتماع لهؤلاء الطلاب. 

كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد كرم عدد من المعلمين والمعلمات المحالين للمعاش، والمعلمين الحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه، والموجهين والمديرين المتميزين، وأبناء المعلمين المتفوقين بالمراحل الدراسية، والمواهب المختلفة، الإثنين الماضي.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها نقابة المعلمين الفرعية بمحافظة مطروح، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام للمحافظة، والعمدة صلاح جبر رئيس مجلس العمد والمشايخ لمحافظة مطروح، وعاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، ومفتاح الجرارى نقيب المعلمين بمحافظة مطروح، وأقيم الحفل بمقر مجلس العمد والمشايخ في مدينة مرسى مطروح. 

 ووجه محافظ مطروح الشكر للمعلمين المحالين للمعاش كمُربين للأجيال، والذين قضوا عمرهم وأفنوا جهدهم وطاقاتهم من أجل خدمة التعليم مع تأكيد أن محافظة مطروح لا تألوا جهداً في دعم أبنائها ورعايتهم مع الترحيب باستمرار المشاركة بخبراتهم ومقترحاتهم البناءة للمساهمة فى الإرتقاء بالعملية التعليمية. 
 

وقدم محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، التهنئة للمكرمين الحاصلين على درجات الماجيسيتر والدكتوراه بمنظومة التربية والتعليم؛ بما يعود على تطوير الأداء التعليمى وبناء المجتمع وتقدمه، وكذلك تهنئة أبناء المعلمين المتفوقين تقديراً لتميزهم وجهدهم.  
وأكد اللواء خالد شعيب، أن محافظة مطروح على دورها الداعم دائماً للإرتقاء بمنظومة التعليم، حيث تم في العام الدراسى الجديد 2021 /2022  دخو ل عدد 14 مدرسة جديدة في الخدمة التعليمية منهم 6 مدارس إنشاء وتوسعه من خلال مبادرة حياة كريمة، كما تم أيضاً دخول عدد 3 مدرسة جديدة تعليم مجتمعى؛ بما يحقق استيعاب مزيد من أبنائنا الطلاب بالتجمعات الصحراوية،  وتقليل الكثافات بالفصول وإتاحة الخدمة التعليمية بكافة القرى والتجمعات البعيدة والنائية وتهيئة البيئة المناسبة للعملية التعليمية ، كما تم صيانة 40 مدرسة بما يوفر وسائل النجاح  لتقديم تعليم متميز لأبنائنا .

كما تم دخول أنواع جديدة من التعليم لخدمة المجتمع المحلى وأهالى مطروح كمدرسة الزراعة الرعوية وتنمية الثروة الحيوانية هذا العام، ومدرسة مكافحة آفات النخيل والزيتون، والمدرسة الفنية لتحية مياه البحر والآبار  وغيرها من التخصصات الجديدة لخدمة المجتمع المحلى وأهالى مطروح.