السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"دور الأسرة فى وقاية الأبناء من المخدرات" محاضرة بثقافة الفيوم

جانب من الأنشطة
جانب من الأنشطة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الفيوم بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية. 

ونفذ قسم الفنون التشكيلية بمكتبة الفيوم العامة التابعة للفرع مجلة حائط عن حرب أكتوبر تحكي البطولات التي حققها الجيش المصري. 

كما عقد قسم الثقافة العامة بالمكتبة محاضرة بعنوان "دور الأسرة فى وقاية الأبناء من المخدرات" حاضرتها الكاتبة هناء حسن تناولت دور الأسرة في توعية أبنائها من مخاطر المخدرات وكيفية استثمار وقت الفراغ بشكل سليم وكذلك دورها فى اختيار أبنائها لأصدقائهم سواء في المدرسة أو النادي .

في حين نظم قسم التمكين الثقافي بالفرع جلسة حوارية حول سلبية الزواج المبكر بمركز أكاديمية الحياة للتخاطب أدارها د. بسام يوسف والذي أوضح في حديثه أضرار الزواج المُبكّر على صحة المرأة، وقدمت سمية محمد بمكتبة جرفس الفرعية محاضرة بعنوان "مفهوم التطرف الفكري والعنف" تحدثت فيها عن العنف فهو وليد الضجر والإهمال والأفكار المغلوطة وإعطاء المبررات لاستباحة ما ليس من حق الفرد، كما أن تلك الأفكار تجعله مؤهلا بجرثومة الفكر التعصبي في أقصى صوره.