الجمعة 15 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

باسم الأرناؤطى.. مستر أوليمبيا 2021 وأفضل لاعب فى بطولة أمريكا ابن المنصورة سافر الولايات المتحدة للعمل والإنفاق على رياضته المفضلة وحصل على الميدالية الذهبية

باسم الأرناؤطى..
باسم الأرناؤطى.. مستر أوليمبيا 2021
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

باسم الأرناؤطى.. مستر أوليمبيا 2021 وأفضل لاعب فى بطولة أمريكا ابن المنصورة سافر الولايات المتحدة للعمل والإنفاق على رياضته المفضلة وحصل على الميدالية الذهبية

تخرج فى قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة المنصورة عام 2007 إلا أنه قرر السفر إلى أمريكا من أجل العمل ليقوم بالإنفاق على رياضته المفضلة وحصل على العديد من البطولات المحلية والدولية والعالمية آخرها حصوله على ذهبية مستر أوليمبيا 2021 وزن 100 كجم رجال لمصر بمجموع 930 كجم مقسمة إلى رفعة إسكوات الأرجل 335 كج، ورفعة بنش الصدر 260 كجم، ورفعة الديدليفت الظهر 335 كجم، ليحقق رقما قياسيًا عالميًا في وزنه.
ويحصل أيضًا على لقب بطل أبطال البطولة متغلبًا بهذه الأرقام على من هم أثقل منه في الوزن وسط منافسة كان أقرب للخيال في رفع الأوزان الثقيلة، ولكن كان الفوز من حليف البطل المصري ليرفع علم مصر في هذا المحفل العالمي بطولة "مستر أوليمبيا" والتي جرت منافساتها في مدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية.

يتحدث «باسم يسرى الأرناؤطى» ذو الـ35 عامًا من مواليد مدينة المنصورة لـ«البوابة» قائلًا: «بدأت الرياضة عام 2000 القوة البدنية وحصلت على بطولة الجمهورية في مصر 13 مرة ذهب وحصلت مع منتخب مصر على ذهبية البطولة العربية وذهب أفريقيا و3 ذهبيات ببطولة العالم وفضية وبرونزيتين وكأس أفضل لاعب في العالم للشباب عام 2009 ببطوله العالم بإنجلترا».

وأضاف: «سافرت إلى أمريكا عام 2011 بهدف الرياضة والعمل وواصلت بطولاتى بأمريكا وحصلت على العديد من الذهبيات في اتحادات القوة البدنية المختلفة داخل أمريكا أهمها ذهبية ارنولد كلاسيك مرتين 2015 و2016 وذهبية بطولة أمريكا وكندا الدولية وذهبية وفضية بطولة العالم 2018 ومستر أوليمبيا ذهب 2019 وأخيرا ذهبية مستر أوليمبيا 2021 وأفضل لاعب فى البطولة من وأخر مشاركاتى في مصر كانت 2020 بطولة أحمد على الدولية وحصلت على الذهبية».
وتابع: «أجهز لبطولة العالم بالبرتغال الشهر المقبل بالبرتغال ومثلى الأعلى فيها كابتن إبراهيم كحلة بطل العالم ومدربى عندما كنت فى مصر وبشكر الناس كلهم اللى وقفة جنبى وشجعونى وعلى رأسهم زوجتى».

واختتم قائلًا: «أمنياتى تحقيق مجموع 1000 وأكمل مسيرتى وإن رياضة القوة البدنية تأخد حقها زى باقى الرياضات».