الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المشاركين في افتتاح السينودس

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وجه قداسة البابا فرنسيس،بابا الفاتيكان رسالة إلى المشاركين في افتتاح سينودس، من أجل كنيسة سينودُسيّة قال فيها: لنعش مناسبة اللقاء والاصغاء والتفكير هذه، فهي زمن نعمة، أيّها الإخوة والأخوات، هي زمن نعمة، يسمح لنا، بفرح الإنجيل، أن نجد فيه ثلاث فُرَص على الأقل. الأولى هي ”أن نسير معًا“، ليس من حين لآخر ولكن بصورة ثابتة في كلّ هيكلياتنا، نحو كنيسة سينودية: أي نحو مكان مفتوح حيث يشعر الجميع وكلّ واحد بأنّه في بيته ويمكنه أن يشارك فيه. ثم يمنحنا السينودس الفرصة لنصير "كنيسة تصغي": فنأخذ استراحة من إيقاعات حياتنا المعتادة، ونتوقف حتى عن همومنا الرعوية لنقف ونصغي. 

وأضاف: الإصغاء إلى الرّوح في السّجود والصّلاة. كم نفتقد اليوم إلى صلاة السّجود! لم يفقد الكثيرون عادة السّجود فقط، بل فقدوا أيضًا مفهوم معنى السّجود والإصغاء إلى الإخوة والأخوات عن الآمال وأزمات الإيمان في مناطق مختلفة من العالم، وعن الحاجة الملحّة لتجدّد الحياة الرعوية، وعن الإشارات التي تأتي من الواقع المحلي. أخيرًا، لدينا فرصة لنصير ”كنيسة تقارب“. 

وتابع : " لنعد دائمًا إلى أسلوب الله: أسلوب الله هو القرب والرّحمة والحنان. عمل الله دائمًا هكذا. إذا لم نصل إلى كنيسة التقارب هذه بمواقف الرّحمة والحنان، لن نكون كنيسة الرّبّ يسوع. وهذا ليس بالكلمات فحسب، بل بالحضور، فنقيم روابط صداقة أكبر مع المجتمع والعالم: كنيسة لا تنفصل عن الحياة، بل تتحمّل مسؤولية أنواع الضعف والفقر في زمننا، فتضمد الجروح وتشفى، ببلسم الله، القلوب المنكسرة. لا ننسى أسلوب الله الذي يجب أن يساعدنا وهو: القرب والرّحمة والحنان.