الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

"التعليم" تخاطب مكتب تنسيق الجامعات بقبول إخطار الدرجات

طالبات بالثانوية
طالبات بالثانوية العامة ٢٠٢١
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

خاطبت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إدارة مكتب تنسيق الجامعات المصرية، بضرورة التنبيه على إدارات شئون الطلاب بالجامعات والمعاهد (حكومى – خاص – أهلية) بقبول إخطار الدرجات الصادر من إدارة السجلات بالإدارة العامة للامتحانات كمستند بديل صحيح دال على نجاح الطالب مع أخذ التعهد اللازم على ولى الأمر بتسليم استمارة النجاح المؤمنة فور استلامها حرصا على مستقبل أبنائنا الطلاب وإزالة القلق والتوتر.

ولفتت إلى أنه بناءً على توجيهات مجلس الوزراء بطباعة جميع المستندات الهامة والرسمية ومنها استمارة نجاح طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية بنوعيتها المختلفة.

وكذا شهادات النجاح الأصلية بالمجمع الصناعى التابع للجهات السيادية بطريق العين السخنة فى ظل اتجاه الدولة للتطوير باستخراج البيانات الرقمية (الباركود) المطبوع على الشهادة الأصلية أو استمارة النجاح الغير قابلة للتزوير والمعترف به عالميا بصحة البيان بدون الرجوع الى الجهات الصادرة منها للتأكد من صحة البيانات على استمارة الطالب.

 وتم التنسيق مع المجمع الصناعى لطباعة جميع استمارات النجاح والشهادة الأصلية لجميع الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية والدبلومات الفنية بنوعيتها المختلفة لهذا العام(2021 – 2022).

 وبناء عليه تم طباعة استمارات النجاح للطلاب الناجحين بالثانوية العامة الدورين (الأول و الثانى) وجارى عمل البرامج الخاصة بطباعة استمارات النجاح  لطلاب الدبلومات الفنية بنوعيتها المختلفة نظرا لتعدد النوعيات والتخصصات والشعب المختلفة التى تصل لأكثر من (350 تخصص تقريبا).

وأشارت إلى أنه نظرا لبدء العام الدراسى بالجامعات المصرية (حكومى –خاص) وحصول الطلاب الناجحين على إخطارات الترشيح الخاصة بتنسيقهم بالجامعات يتوجه الطلاب الى الجامعة أو المعهد لتقديم المستندات الخاصة بالتحاقهم بالجامعات فيتم رفض إخطار الطالب الصادر من لجنة النظام والمراقبة التابع لها بحجة انها ليست الشهادة الأصلية (الاستمارة المؤمنة) وبناء عليه يتم التنسيق مع إدارة السجلات بالإدارة العامة للامتحانات لاستخراج إخطار درجات معتمد منها ومسجل به يستخدم هذا الإخطار محل الشهادة الأصلية، وذلك لحين استكمال طباعة استمارات النجاح من المجمع الصناعى إلا أنه قوبل بالرفض من شئون الطلبة ببعض الجامعات والمعاهد مما يتسبب فى أحداث حالة من القلق مع أولياء الأمور خوفا على مستقبل ابنائهم بعدم قبولهم بالجامعات والمعاهد.

وتابعت، يمكن لشئون طلاب الجامعات والمعاهد التى يتم قبول طلاب التعليم الفنى بها الاستعلام مدى صحة البيانات المقدمة من هؤلاء الطلاب من الإدارة العامة للإمتحانات فور استلام هذه البيانات بدون رسوم لحين استلام هؤلاء الطلاب استمارة النجاح المؤمنة الخاص بهم.

ومن جهته أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من إصدار الشهادات المؤمنة لطلبة الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠٢١.

 وأضاف شوقي: أنها في طريقها للمديريات ثم المدارس، وعلى الطلاب استلامها من المدارس بعد الساعة العاشرة من صباح اليوم الاربعاء.