الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

تصفيات أوروبا لمونديال 2022.. ألمانيا والدنمارك تخطفان بطاقة التأهل وإيطاليا وإسبانيا في خطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد انتهاء 8 جولات حتى الآن، عن تأهل منتخبي ألمانيا والدنمارك إلى المونديال، وذلك بعد سلسلة الانتصارات والنتائج الإيجابية التى قدموها خلال مسيرة التصفيات.

حيث تأهل منتخب ألمانيا إلى مونديال قطر، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة العاشرة، بفارق 8 نقاط عن نظيره الروماني في الوصافة، قبل جولتين من النهاية، بعدما حقق 7 انتصارات وهزيمة واحدة من 8 مواجهات.

وبهذا ضمن منتخب "الماكينات"، بطل العالم 4 مرات، المشاركة للمرة الـ20 في تاريخه بنهائيات كأس العالم.

وعن المجموعة السادسة، تأهل منتخب الدنمارك متصدراً لها بتحقيق العلامة الكاملة، برصيد 24 نقطة، جمعها من الـ 8 مواجهات بدون أى تعادل أو هزيمة، بفارق 7 نقاط عن وصيفه منتخب اسكتلندا.

وستكون هذه هي المرة السادسة التي يشارك فيها المنتخب الدنماركي بنهائيات المونديال، علما بأن أفضل إنجازاته هو الوصول إلى ربع نهائي نسخة 1998.

وفى المجموعة الأولى، يشتعل الصراع بين منتخبى صربيا المتصدر برصيد 17 نقطة، ونظيره البرتغال صاحب الوصافة برصيد 16 نقطة.

ويتبقى للمنتخب البرتغالى جولتين، بينما يتبقى للمنتخب الصربى مباراة واحده فقط.

وفى المجموعة الثانية يتنافس المنتخب الأسبانى مع نظيره السويدى على بطاقة التأهل.

حيث يتصدر المنتخب السويدى المجموعة برصيد 15 نقطة، جمعها من 6 مواجهات، فاز فى 5 وهزم فى مباراة وحيده.

بينما يحتل المنتخب الإسبانى الوصافة برصيد 13 نقطة، جمعها فى 6 مواجهات، حقق الفوز فى أربع انتصارات وتعادل فى واحدة وخسر مثلها.

وفى المجموعة الثالثة يشتعل الصراع بين إيطاليا وسويسرا اللذان يحتلان صدارة المجموعة بـ 14 نقطة لكل منها.

وفى المجموعة الرابعة ضمن المنتخب الفرنسى التأهل لنهائيات قطر، فى حالة حصد نقطة واحدة، بعد تصدره بـ 12 نقطة، بينما يأتى فى الوصافة المنتخب الأوكرانى برصيد 9 نقاط.

كما هو الحال فى المجموعة الخامسة، حيث يحتاج المنتخب البلجيكى لنقطتين من الجولتين المتبقيتين ليضمن التأهل، بعدما آخره المنتخب الويلزى عن ذلك بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 11 نقطة، ويتبقى له جولتين.

كما تشهد المجموعة السابعة صراع شرس بين المنتخب الهولندى الذى يحتل الصدارة برصيد 19 نقطة، ونظيره النرويجى الوصيف برصيد 17 نقطة.

ويصارع المنتخب الروسي المتصدر للمجموعة الثامنة برصيد 19 نقطة، نظيره الكرواتى الوصيف برصيد 17 نقطة، على بطاقة التأهل للمونديال.

وفى المجموعة التاسعة يسعى المنتخب الإنجليزى المتصدر بـ 20 نقطة، لحصد أربع نقاط لخطف بطاقة التأهل من الوصيف، منتخب بولندا صاحب الـ 17 نقطة.