الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

سميح ساويرس: الحريق لن يؤثر على موعد حفل افتتاح مهرجان الجونة

سميح ساويرس من قاعة
سميح ساويرس من قاعة الاحتفالات بمهرجان الجونة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال المهندس سميح ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائى، إن الحريق الذي اندلع منذ قليل حدث في المكان المخصص للحفلة التي تلي حفل الافتتاح، وليس داخل مسرح البلازا الذي يقام فيه حفلا الافتتاح والختام والفعاليات الأخرى.
وأشار إلي أن هذا الحريق لن يؤثر على موعد حفل الافتتاح المقرر إقامته غدا الخميس، وأنه بعد السيطرة التامة على الحريق بدأنا بالفعل في إصلاح ما حدث، حتى نستطيع اللحاق بحفل الافتتاح.
ومن جانبها قالت الفنانة بشرى رئيس العمليات والمؤسسة المشارك لمهرجان الجونة السينمائى الدولي، إنها كانت في مسرح البلازا بالجونة مكان اندلاع الحريق حتى الساعة الرابعة فجرا وغادرته وعادت للفندق لتنام قليلا، وبالفعل خلدت للنوم في السادسة صباحا لتستيقظ على هذا الخبر.

وأضافت في تصريح خاص لـ البوابة نيوز، أنها تتابع الموقف وسوف تصل لمسرح البلازا لمعرفة التفاصيل.

وكان المركز الصحفي لمهرجان الجونة قد أكد منذ قليل أن المكان الذي سوف ينعقد به المؤتمر الصحفي للمهرجان ليس له علاقه بمكان الحريق. 
وأضاف المركز الصحفي في بيان مقتضب  أنه تمت السيطرة على حريق مسرح البلازا، وجار حصر الخسائر، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقًا.
يشار إلى ان الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائى الدولي من المقرر إقامتها من ١٤ حتى ٢٢ اكتوبر الجاري، ويشارك في فعالياتها حوالي ٧٥ فيلما من العديد من دول العالم.

وكان حريق محدود قد شب منذ قليل  بالقاعة الرئيسية المقرر أن يقام بها حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائى الدولي، وذلك قبل ٢٤ ساعة من موعد حفل الافتتاح المقرر أن يقام غدا الخميس.

من جانبه أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر في تصريحات تليفزيونية أن الحريق محدود ولن يؤثر على فعاليات المهرجان، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع مسئولي المهرجان الذين أكدوا أن اللواء محيي سلامة مدير الأمن، انتقل لمكان الحريق لمعرفة مسببات الحريق.
وأضاف أنه لم يحدث أي إصابات بشرية أو اختناقات لأن المكان مفتوح وتم إطفاء الحريق بالكامل، وجار تبريد المكان وإصلاح ما تم اتلافه بسبب هذا الحريق.