الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

إيبارشيات الكاثوليك تستعد للاحتفال باليوم العالمي للرسالة

احتفالات
احتفالات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اجتمع صباح اليوم الثلاثاء، الآباء الكهنة والمندوبين عن مكتب الرسالات البابوية بالإيبارشيات الكاثوليكية  “الأب بيشوي كامل عن الاسماعيلية، والأب ماجد مؤنس عن القاهرة، والأب بيوس فرج عن الجيزة، والأب متى رزق عن أبوقرقاص، والأب ريمون نعيم عن أسيوط، والأب بولس سناده عن سوهاج، والأخت إيمان فوزي عن الرهبانيات النسائية والأب جان بول عن الرهبانيات الرجالية، والأب أندراوس فهمي مدير المكتب، وقد اعتذر أباء ايبارشية المنيا والاقصر”.

الجدير بالذكر أنه يعتبر الإجتماع التحضيري الأول للمجموعة وذلك بمناسبة قرب الاحتفال باليوم العالميّ للرسالة.

وقد تناولت المجموعة في الجزء الأوّل من اللقاء  قراءة متأملة لرسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالميّ للرسالة، واستخراج برنامج عمل يكون بمثابة الموجه لهذا العام.
كما تم التعريف بدور المكتب ودور المندوبين في تنشيط الروح الإرسالية، كما تبادل الآباء كثير من الأفكار حول تفعيل الدور الرسولي في مصر.

وفي الجزء الثاني من الإجتماع تقابلت المجموعة مع بعض من أعضاء المكتب (دكتور مينا ثروت، واستاذة إلهام مكرم) وتم وضع برنامج عمل وتحديد مؤتمر تكويني سيعلن عن تفاصيله قريبًا .
كما تناول الإجتماع كثير من الأفكار العمليّة في الايبارشيات
وبين الاكليروس ومع العلمانيين.

واختتم اللقاء بالشكر للّٰه ولكل الحاضرين والصلاة من أجل أن يلمس الجميع محبّة اللّٰه من خلال كل عمل رسولي يُقدّم بمحبّة وبمجانيّة.