الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

فرنسا تهنئ العراق بحسن سير العملية الانتخابية واعتقال الداعشي "جاسم"

جددت مساندتها في الحرب ضد داعش

فرنسا تهنيء العراق
فرنسا تهنيء العراق بحسن سير العملية الانتخابية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت فرنسا اليوم عن ترحيها بالتنظيم الجيد لإجراء الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت يومي (الجمعة 8 والأحد 10 أكتوبر ) دون وقوع حوادث أمنية كبيرة. 

وأعلنت المتحدثة الرسمية بإسم الخارجية الفرنسية بأن فرنسا تهنئ السلطات العراقية وكذلك العراقيين الذين حشدوا لممارسة حقهم في التصويت. 

وقتلت بأن باريس حشدت منذ فترة طويلة لضمان تقديم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، وفقًا لطلب الحكومة العراقية، المساعدة والمشاركة في مراقبة هذه الانتخابات. ولهءا فهي تحيي عمل والتزام هذه المنظمات ومراقبيها في الميدان. 

كما تأمل فرنسا أن تؤدي هذه الانتخابات إلى سرعة تشكيل الحكومة، لتكون قادرة على مواجهة تحديات البلاد وتوقعات الشعب العراقي. لمتابعةً نهج مؤتمر بغداد في 28 أغسطس وزيارة رئيس الجمهورية للعراق، هذا وتجدد فرنسا تمسكها بعلاقتها الاستراتيجية مع العراق وبتعميق هذه الشراكة ودور العراق في التوازنات الإقليمية وفي الحوار الإقليمي.

 محاربة الارهاب 

هنأت فرنسا السلطات العراقية على اعتقال سامي جاسم، أحد كبار مسؤولي داعش المتورطين في تمويل ولوجستيات التنظيم، وأعلنت بأنها ضربة كبيرة لهذه المنظمة الإرهابية. 

كما رحبت فرنسا بالتزام قوات الأمن العراقية بمكافحة الإرهاب. وبالتعاون مع شركائها، وقالت المتحدثة الرسمية بأن بلادها ستواصل الوقوف إلى جانب العراق في الحرب ضد الإرهاب وستظل مصممة على مواصلة عملها لمنع خطر عودة ظهور داعش.

هجمات الحوثيين على المملكة السعودية 

وحول ردها على هجمات الحوثيين الأخيرة يومي 7 و8 أكتوبر الحاري، أدانت فرنسا بأشد العبارات الهجمات التي شنها الحوثيون على مطاري أبها وجيزان، مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين، وكذلك عمليات إطلاق النار التي استهدفت الجنوب مرة أخرى في الأيام الأخيرة. من القانون الدولي. هذه الهجمات الجوية تهدد أمن الأراضي السعودية واستقرار المنطقة. 

دعت فرنسا الحوثيين إلى التوقف الفوري لأعمالهم المزعزعة للاستقرار في اليمن والمنطقة والانخراط بشكل بناء في عملية سياسية لإنهاء الأزمة في اليمن. 

وتؤكد فرنسا من جديد حشدها من أجل وقف الأعمال العدائية في جميع أنحاء البلاد وإعادة إطلاق المناقشات بهدف التوصل إلى اتفاق سياسي شامل تحت رعاية الأمم المتحدة.