الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

«فيديوهات مفبركة».. لا صحة لما نُشر حول العثور على ميكروباص كوبري الساحل

كوبري الساحل الان
كوبري الساحل الان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تداول عدد من رواد السوشيال ميديا بمختلف منصاتها بعض الفيديوهات لانتشال سيارة سقطت من أعلى كوبري وبها ضحايا، وبدورها تواصلت البوابة نيوز مع الجهات الأمنية لتوضيح حقيقة الأمر، والتي نفت صدق الفيديوهات المنتشرة وأنها غير صحيحة، وهي فيديوهات لحوادث سابقة ترجع لأكثر من عام ولمحافظات مختلفة.

وناشدت الأجهزة الأمنية المواطنين بعدم السير وراء فيديوهات غير حقيقية، وأما عن واقعة بلاغ ميكروباص كوبري الساحل فهو قيد التحقيق، وتكثف الأجهزة الامنية من جهودها لكشف ملابساته، ونذكر أنه حتى كتابة تلك السطور لم تتلقَّ أجهزة الأمن عن أي بلاغات تغيب أو فقدان لأي سيارة ميكروباص من المواقف المحيطة.
لا يزال الغموض يسيطر على واقعة شغلت الرأي العام والشارع المصري خلال الساعات القليلة المنقضية حول سقوط سيارة ميكروباص على متنها 14 راكبا في مياه النيل من أعلى كوبري الساحل ما بين محافظتي القاهرة والجيزة.
حتى الآن، لم يتم رصد أي دليل على سقوط سيارة ميكروباص في مياه النيل، حيث استمرت عمليات البحث من قبل الضفادع البشرية واللانشات لمدة تقارب 10 ساعات بالموقع المشار إلي سقوط السيارة فيه دون العثور على شيء سوى جزء السور الحديدي المكسور من السور، والذي بنيت عليه اعتقادات سقوط سيارة من أعلى كوبري الساحل فلا أثر لسيارة أو ضحايا في مياه النيل.. فهل سقطت سيارة في مياه النيل من أعلى كوبري الساحل أم لا؟.

بحسب مصادر أمنية بمديرية أمن الجيزة لم يتم رصد أي دليل على سقوط سيارة ميكروباص أو غيرها من أعلى كوبري الساحل ولم يتم تلقي بلاغات تغيب واستغاثات لأهالي فقدوا ذويهم، ولا توجد معلومات دقيقة وكل ما تم تداوله في هذا الصدد هو كلام شهود عيان فقط، فلا تزال الحقيقة غائبة ولا تزال عمليات البحث جارية.
بحسب رواية بعض الشهود من موقع الحادث أفاد بعض الأشخاص المتواجدين بصفة دائمة بالقرب من موقع الحادث لطبيعة عملهم أن الجزء المكسور من السور الحديدي سقط قبل واقعة أمس عندما اصطدمت سيارة بالسور وسقط السور الحديدي دون سقوط السيارة، وأضاف الشهود بأنهم لم يشاهدوا سقوط سيارة ميكروباص من منطقة الكسر الموجود بالسور أو غيرها.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغًا يفيد سقوط سيارة داخل النيل من أعلى كوبري الساحل بدائرة قسم شرطة إمبابة شمال المحافظة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وتم الدفع بـ7 لانشات وغواصين بالتنسيق مع الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة وإدارة شرطة البيئة والمسطحات، وانتقل اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة يرافقه عدد كبير من القيادات الأمنية بالمديرية، ولاتزال عمليات البحث جارية لبيان حقيقة الأمر.