الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

عامر حسين: لن نعلن الدوري كاملا بسبب توقفات المنتخب خلال الموسم المقبل

عامر حسين
عامر حسين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

صرح عامر حسين، عضو رابطة الأندية المحترفة، على هامش حفل قرعة الدوري الممتاز، إن هناك 100 يوم توقف في مسابقة الدوري هذا الموسم فى الأجندة الدولية للمنتخبات.

وأكد أن هناك توقفا للمنتخب في نوفمبر للعب مباراة أنجولا والجابون ضمن التصفيات الأفريقية لكأس العالم، فضلا عن مشاركة الفراعنة في كأس العرب بشهر ديسمبر، بالإضافة إلى كأس الأمم الأفريقية في يناير.

وتابع: اتفقنا أن الأندية التي صممت على شكل الدوري المعتاد أن يكون هناك تساوي بين الأندية المشاركة في أفريقيا في الفترات الزمنية قبل الماتشات، وضغط المباريات للفرق المشاركة في أفريقيا، على أن يلعبوا بين ماتشات أفريقيا مباريات محلية في لقاءات المجموعات لأنها فرصة للتعويض.

وقررت رابطة الأندية الإبقاء على التغييرات الخمسة لكل فريق فى مباريات الموسم الجديد، ورفضت الرابطة اقتراح العودة للتغييرات الثلاثة كما حدث فى دورى الممتاز "ب" فى الموسم الحالى.

مشاركة نجوم الكرة المصرية

ووجهت رابطة الأندية المحترفة الدعوة لعدد كبير من الشخصيات الرياضية ونجوم الكرة المصرية، للمشاركة فى سحب قرعة مسابقة الدوري.

تصريحات ثروت سويلم

أكد ثروت سويلم، المتحدث الرسمى باسم رابطة الأندية التى تتولى لأول مرة شئون المسابقة، أن القرعة سوف تكون مختلفة عن سابقاتها وذلك بتوخى كل قواعد العدالة والشفافية وسيحضرها مندوبو ١٨ ناديا تشارك فى الدورى.

وأضاف تم إسناد تنظيم الحفل لإحدى الشركات المتخصصة والتي سبق لها العمل في بطولة أمم أفريقيا ٢٠١٩ بالقاهرة حتى يخرج الحفل بشكل يليق بالكرة المصرية.

موعد إعلان جدول الدوري

وقال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، إن الرابطة سوف تعلن جدول مباريات الدوري بعد القرعة بخمسة أيام وسوف يشمل إعلان المباريات حتى موعد مشاركة المنتخب في كأس الأمم الأفريقية ثم نعلن باقي جدول المباريات في وقت لاحق.

شكل الدوري في الموسم الجديد

وأضاف أنه بعد مشاورات مستمرة بين أعضاء الرابطة وأندية الدوري الممتاز خلال الأيام الماضية، قرر المكتب التنفيذي إقامة الدوري الممتاز في نسخته لموسم 2021 - 2022، بنظام الدوري المعتاد بمشاركة 18 ناديا من دورين بنظام الذهاب والإياب مع خوض كل فريق 34 أسبوعا.

ونفى مسئولو رابطة الأندية المحترفة أن تكون قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد موجهة.

وتقرر انطلاق النسخة الجديدة من الدوري يوم 25 أكتوبر الجاري، على أن يكون مخططا نهايته بنهاية شهر أغسطس 2022

تشكيل المكتب التنفيذي للرابطة

ويتكون تشكيل هيئة المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة التي تدير مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2021-2022، من: أحمد دياب رئيسًا وعماد متعب نائبا، وعضوية عامر حسين وشريف صالح وخالد رفعت، بجانب ممثلي اتحاد الكرة الثنائي صفي الدين بسيوني وثروت سويلم.

واضاف: لن نعلن الدوري كاملًا لأن كأس العالم للأندية والسوبر الأفريقي لم يتم تحديده، وأن هناك ٨ أو ٩ جولات من الدوري قبل أمم أفريقيا، متابعا: نتمنى من الجميع تفهم الارتباطات التي لدينا حيث إننا كرهنا كلمة استثنائي ونتمنى العمل بأقصى مجهود.