الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

مصطفى إسماعيل: جدارية "الحرب والسلام" نتاج ورشة فن خشب القشرة

جانب من ورشة الفنان
جانب من ورشة الفنان مصطفى إسماعيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الفنان مصطفى إسماعيل إن ورشة «فن خشب القشرة» التي أنفذها ضمن مشروع "أهل مصر" تستهدف تعليم الأطفال كيفية صناعة العديد من القطع المنزلية مثل الشاعات والصوانى وعلب المناديل والمقالم المكتبية.
وأضاف «إسماعيل» في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن العمل الفنى الذى سيخرج من الورشة هى جدارية كبيرة مقاس 100× 70 سم تحت عنوان «الحرب والسلام» وذلك بمناسبة الاحتفاء بالذكرى 42 على حرب أكتوبر المجيدة، والتى سيشارك فى صناعتها الأطفال المشاركون فى الورشة.
وأوضح «إسماعيل» أن الأطفال خلال الورشة يتعلمون كيفية صناعة بعض الأدوات التى تستخدم فى المنزل وكيفية استخدام خامة خشب القشرة الملون ولصقها على المنتجات، وذلك عن طريق الاستخدام الآمن للأدوات مثل أدوات القص واللاصق، كما يتعلمون أيضًا كيفية عمل التصميمات سواء عن طريق الرسومات الجاهزة أو التصميمات الارتجالية.
وأشار «إسماعيل» إلى أن الورشة يشارك بها 15 طفلا من محافظات أسوان ومطروح والقاهرة وشمال سيناء والذين يظهرون تفاعلًا كبيرًا خلال أيام الورشة، كما سيحصل الطفل على ما قاموا بصنعه خلال أيام الورشة، وسيتم عرض المنتجات خلال المعرض الختامي، بالإضافة إلى اللوحة الجدارية.

ويعد مشروع «أهل مصر» أحد أهم الفعاليات التى تبنتها هيئة قصور الثقافة على مدى الأعوام الماضية، ويعتمد على اختيار أطفال من سن 12 إلى 15 عاما، ينتمون إلى مختلف محافظات وأقاليم الجمهورية، وخاصة أطفال المناطق الحدودية».

مشرع أهل مصر فى المرحلة الثالثة، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، من خلال إدارة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي التابعة للإدارة العامة للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى.