الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يجددان شراكتهما القوية

الرئيس الأوكراني،
الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

جدد الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا اليوم /الثلاثاء/ التزامهما بشراكتهما القوية وبأهمية تعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية بينهما في جميع المستويات.

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته المفوضية الأوروبية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي في أعقاب انطلاق القمة ال23 للاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في كييف؛ حيث مثلت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي، تشارلز ميشيل، والممثل الأعلى للشئون السياسية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، وفد الاتحاد الأوروبي إلى جانب رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي.

وفي البيان، قالت أورسولا فون دير لاين: إن الاتحاد الأوروبي يولي أهمية قصوى لعلاقاته مع أوكرانيا. وقد أقمنا معًا شراكة خاصة مبنية على التضامن والصداقة المتبادلين، كما اننا نتشارك في الالتزام بتعزيز الارتباط السياسي والتكامل الاقتصادي لأوكرانيا مع الاتحاد الأوروبي، وقد تم إحراز تقدم في العديد من المجالات. وسنواصل العمل معًا بشأن الفرص غير المستغلة التي توفرها اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا.

من جانبه، أضاف بوريل أن الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأقوى والأكثر موثوقية لأوكرانيا. وفي قمة اليوم، نؤكد مجددًا على استمرار دعم الاتحاد الأوروبي السياسي لسيادته وسلامته الإقليمية، فضلًا عن سياسة عدم الاعتراف بالضم غير القانوني لشبه جزيرة القرم. وسيواصل الاتحاد الأوروبي الوقوف بحزم في دعمه لتطبيق اتفاقيات مينسك".

وعلى هامش القمة، أحرز الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا تقدمًا في عدد من قطاعات التعاون الرئيسية، من خلال ثلاث اتفاقيات مهمة جديدة، من بين ذلك توقيع اتفاقية طيران مهمة، مما فتح الطريق لـ "منطقة طيران مشتركة" بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، بناءً على معايير عالية مشتركة في مجالات مهمة مثل سلامة الطيران والأمن وإدارة الحركة الجوية. الأمر الذي سيعزز الوصول إلى الأسواق ويوفر فرصًا جديدة للمستهلكين وشركات الطيران على كلا الجانبين //بحسب البيان//.