الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

احتفالا بنصر أكتوبر.. تفاصيل ورشة قصور الثقافة المقدمة للأطفال في مجال الحفر

جانب من ورشة الأركيت
جانب من ورشة الأركيت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الفنان حسنى إبراهيم مدرب ورشة الأركت والحفر على الخشب التي ينفذها ضمن مشروع  "أهل مصر" إن الورشة تستهدف الخروج بأشكال تعبر عن حرب أكتوبر المجيدة تخليدا لذكرى حرب العزة والكرامة، كما تستهدف أيضًا تعريف الأطفال بإنجازات الحرب والتضحيات التى قدمها الجنود المصريون على الجبهة.
وعن الخامات المستخدمة فى ورشة الأركت أوضح «إبراهيم» في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" قائلًا: إننا نستخدم فى الورشة أبلاكاش 3مم، ومادة لاصقة، ومنشار الأركت، ويتم فيها تدريب الأطفال على كيفية استخدام الأدوات مع مراعاة طرق وسبل السلامة المهنية، والاستخدام الآمن لتلك الأدوات.
والمستهدف من الورشة هو خروج بعض العناصر والأشكال المعبرة عن حرب أكتوبر المجيدة مثل الطيارة والدبابة وتجميعها على شكل ماكيت يعبر عن حرب أكتوبر، كما سيحصل الأطفال على الأشكال التى سيقومون بصنعها خلال أيام الورشة.
ويشارك بالورشة عدد 17 طفلا من عدة محافظات ومنها الأقصر وأسوان وحلايب وشلاتين والقاهرة وبورسعيد، والوادى الجديد.

ويعد مشروع «أهل مصر» أحد أهم الفعاليات التى تبنتها هيئة قصور الثقافة على مدى الأعوام الماضية، ويعتمد على اختيار أطفال من سن 12 إلى 15 عاما، ينتمون إلى مختلف محافظات وأقاليم الجمهورية، وخاصة أطفال المناطق الحدودية». 

مشرع أهل مصر فى المرحلة الثالثة، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، من خلال إدارة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي التابعة للإدارة العامة للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى.