الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

نجوى عبدالعزيز: «صناعة السجاد» تستهدف تعليم الفتيات مستلزمات المنزل

جانب من ورشة صناعة
جانب من ورشة صناعة السجاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت المدربة نجوى عبدالعزيز، إن ورشة صناعة السجاد التي تنفذها ضمن مشروع "أهل مصر" تستهدف تعليم الفتيات صناعة المستلزمات المنزلية والإكسسوارات الخاصة بغرف المعيشة من خداديات وسجاد يدوي وكفرات من الصوف.
وأشارت «عبدالعزيز» في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" إلى أن الورشة لا تستهدف الفتيات فقط، وإنما أيضًا الأولاد ويشارك فى الورشة 14 ولدا وفتاة من محافظات الوادى الجديد وشمال سيناء والأقصر وأسوان.
وأوضحت أن الورشة يتم فيها عمل الخداديات بأشكال مختلفة سواء على شكل قلب أو شكل مربع باستخدام الأدوات البسيطة المتاحة بكل منزل مثل أقلام الشمع والصوف، ومستهدف الخروج بعدد 17 قطعة مختلفة بأشكال وأحجام مختلفة، مثل صناعة لوحة من الصوف تتحدث عن حرب أكتوبر المجيدة، ولوحة تشكيلية أخرى تتحدث عن الجمهورية الجديدة، وذلك عن طريق استخدام الخيوط الصوف وقماش «الدك»، وسوف يتم عرضها فى المعرض الختامى الذى يضم إنتاج الورش فى ختام الملتقى.

ويعد مشروع «أهل مصر» أحد أهم الفعاليات التى تبنتها هيئة قصور الثقافة على مدى الأعوام الماضية، ويعتمد على اختيار أطفال من سن 12 إلى 15 عاما، ينتمون إلى مختلف محافظات وأقاليم الجمهورية، وخاصة أطفال المناطق الحدودية». 

مشرع أهل مصر فى المرحلة الثالثة، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، من خلال إدارة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي التابعة للإدارة العامة للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى.