الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

ضربة جوية لمواقع تابعة لميليشيات إيران في البوكمال السورية

ضربة جوية
ضربة جوية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، عن تعرض واقع ميليشيات إيران في البوكمال على حدود سوريا والعراق لضربة جديدة.

وأفاد المرصد السوري بوقوع انفجارات عنيفة في البوكمال على الحدود السورية العراقية، فيما رصد تحليق طائرات مسيرة في أجواء البوكمال السورية.

ومن ناحية أخرى، كشف المحلل السياسي السوري أسامة دنورة، النقاب عن أن القوات الروسية الموجودة في سوريا جاءت بتنسيق كامل مع الحكومة الشرعية، وأنها شريك رئيسي في محاربة الإرهاب والتطرف، مضيفا أن هذا الواقع يعرفه السوريين في الشوارع منوها أن بعض الصحف المحلية أجرت مقابلات مع عدد من سكان محافظة دير الزور عن دور قوات الشركة العسكرية الخاصة «فاغنر» في سوريا، ودورها في القضاء على الانتشار الكبير للجماعات الإرهابية، واستعادتها للأراضي السورية، بالإضافة إلى حمايتهم المدنية من تنظيم داعش الإرهابي.

وتابع قائلا: سكان دير الزور، أكدوا أن قوات «فاغنر» عملت على حماية المدينة وصد الهجمات التي شنتها خلايا تنظيم داعش الإرهابي مما أدى إلى بسط الأمن والأمان في المحافظة، بالإضافة إلى تأمين احتياجات السكان وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية، منوهين على تدهور الوضع في المدينة منذ رحيل قوات «فاغنر» وعودة خطر الجماعات الإرهابية ما أدى إلى ازدياد مخاوف الشعب من عودة داعش إلى المنطقة.