الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

الإسكندرية تستقبل 2500 سائح ألماني على متن سفينة سياحية

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كلف  اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية؛ شيرين مصطفى مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، باستقبال السفينة السياحية  Weite MEIN SCHIFF 6 والتى تقل على متنها  ٢٥٠٠ سائحا ألمانيا بالإضافة إلى طاقم خدمة السفينة.

وكما وجه المحافظ بضرورة توفير كافة سبل الدعم لتنشيط حركة السياحية بالمدينة، وإظهار المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها وبما يتناسب مع المكانة العريقة للاسكندرية في اذهانهم.

هذا وقد شدد المحافظ على جميع الجهات المعنية بضرورة ضمان دخول وخروج السائحين من وإلى مدينة الإسكندرية بيسر وأمان، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان تجول السائحين بالمدينة وزيارة معالمها و الاستمتاع بها، كما أكد الشريف علي إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لتتلائم مع الإرشادات الواردة بخطط إدارة الموانيء لمواجهة أزمة COVID-19 طبقاً للوكالة الأوروبية للأمن البحري EMSA والتي أوصت منظمة الميدكروز المعنية بالسياحة البحرية بإتخاذها كمرجعية رئيسية لدي وضع الموانيء لخطط إستئناف الرحلات السياحية.

ومن جانبها أوضحت؛ مدير الهيئة العامة لتنشيط السياحة ، انه تم توزيع النشرات والدلائل السياحية لمعالم الاسكندرية السياحية والاثرية وتوفير كافة سبل الراحة و الترفيه لضيوف المدينة، وسط حاله من السعادة من جانب السائحين بحفاوة الإستقبال.

يذكر ان هذه الرحلة تعد واحدة من سلسلة توافد الرحلات البحرية السياحية إلى ميناء الإسكندرية إذ أن من المتوقع توافد عدد ٦ رحلات سياحية أخرى بواقع رحلة إسبوعياً يتم خلالها توجه الوفود السياحية إلي المزارات السياحية للإسكندرية ثم العودة مرة اخرى لإستكمال مسار السفينة.